المدن الذكية تحتاج لـ 1.6 مليار شيء ضمن “إنترنت الأشياء” في 2016

المدن الذكية تحتاج لـ 1.6 مليار شيء ضمن “إنترنت الأشياء” في 2016

دبي– قالت مؤسسة الدراسات والأبحاث العالمية جارتنر أن 1.6 مليار شيء ضمن تقنية إنترنت الأشياء المرتبطة بالشبكة سيتم الاستعانة بها من قبل المدن الذكية خلال العام 2016، أي بزيادة قدرها 39 بالمائة عن عدد التقنيات المستخدمة في القطاع ذاته خلال العام 2015.

 وقال تقرير صادر عن المؤسسة أن المباني التجارية الذكية تتصدر قائمة المنشآت الذكية الأعلى استخداماً لتقنية إنترنت الأشياء حتى العام 2017، ومن ثم سترتقي إلى الصدارة فئة المنازل الذكية باستخدامها لأكثر من 1 مليار شيء من تقنية إنترنت الأشياء خلال العام 2018″.

 وتعد العقارات التجارية من أكثر الفئات المستفيدة من نشر وتطبيق تقنيات إنترنت الأشياء، فهذه التقنيات تعمل على إنشاء وتقديم رؤية موحدة لإدارة المرافق، بالإضافة إلى إدارة عمليات الخدمة المتطورة، وذلك عن طريق جمع البيانات والرؤى من مجموعة متنوعة من أجهزة الاستشعار.

وتسهم تقنية إنترنت الأشياء المساعدة في خفض تكاليف استهلاك الطاقة، وإدارة الفراغات، وصيانة المباني بنسبة تصل حتى 30 بالمائة، وخصوصاً ضمن المواقع الضخمة والكبيرة، مثل المناطق الصناعية، ومجمعات المكاتب، ومراكز التسوق، والمطارات، والموانئ البحرية”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع