السعودية تستحوذ على 39% من سوق المقاولات الخليجي
السعودية تستحوذ على 39% من سوق المقاولات الخليجيالسعودية تستحوذ على 39% من سوق المقاولات الخليجي

السعودية تستحوذ على 39% من سوق المقاولات الخليجي

جدة- قال رئيس اتحاد المقاولين العرب رئيس اللجنة الوطنية للمقاولين السعوديين فهد بن محمد الحمادي أن المملكة العربية السعودية تستحوذ على 39 بالمئة من حجم سوق المقاولات الخليجي.

وأضاف في ورقة بعنوان ( الفرصة الاستثمارية في قطاع المقاولات السعودي) أمام منتدى الابتكار الذي انطلق في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية في جدة أن قطاع المقاولات السعودي ثاني أكبر القطاعات الاقتصادية في المملكة بعد قطاع النفط، وتمثل شركات المقاولات 27 في المئة من إجمالي المنشآت المسجلة في السعودية .

وحسب بيان صحفي يبلغ حجم أصول قطاع الإنشاءات السعودي نحو 53.3 مليار دولار ويوفر نحو مليوني فرصة عمل، وأن 12 بالمئة من إجمالي العاملين في قطاع المقاولات يعملون بمؤسسات قطاع المقاولات الصغيرة ، و44 بالمئة يعملون بمؤسسات قطاع المقاولات الكبيرة من إجمالي العاملين في القطاع.

أكد الحمادي وفقاً لوكالة الأنباء الأردنية أن استقرار معدلات التضخم في السعودية زادت اقبال المستثمرين مبينا أن التضخم تراجع إلى 2.7 بالمائة العام الماضي من 3.3 بالمائة عام 2013 .

وبين ان السعودية احتلت مراكز جيدة في مؤشرات التنافسية العالمية على مستوى الدول العربية حيث حصلت على الترتيب الثاني في سهولة اداء الاعمال والترتيب الرابع في تطوير البنية التحتية والترتيب الثالث في اداء الاقتصاد الكلى .

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com