حلم السعوديين بامتلاك المنازل يتأجل مجدداً – إرم نيوز‬‎

حلم السعوديين بامتلاك المنازل يتأجل مجدداً

حلم السعوديين بامتلاك المنازل يتأجل مجدداً

المصدر: إرم- من قحطان العبوش

أثارت تصريحات لوزير الإسكان السعودي، ماجد الحقيل، حول أزمة الإسكان في المملكة، موجة من الغضب والسخرية في آن، بين المدونين السعوديين الذين اعتبروا أن ما قاله الوزير يعني أن أحلامهم بامتلاك المنازل ستتأجل مجدداً.

وكان الوزير الحقبل قد قال إن جزءاً من حل أزمة السكن في المملكة، يعتمد على تغيير ثقافة شرائح عدة في المجتمع فيما يتعلق بنوعية المسكن وحجمه والمتطلبات الضرورية فيه، وأكد أن الوزارة ستعمل على تغيير الثقافة لدى بعض المواطنين حول المسكن.

وأوضح الحقبل أن الأسرة في السابق كبيرة وتتطلب مساحات واسعة للسكن، أما السائد حالياً هو الأسر الصغيرة، مبيناً أنه إذا تعاملت شرائح المجتمع مع متطلبات السكن من هذا المنظور فيمكن توفير مساكن مناسبة بسهولة وبالتزامات أقل.

ولقيت تصريحات الوزير الحقيل انتشاراً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، حيث اعتبرها كثير من المدونين السعوديين تبريراً وهروباً من حل المشكلة المتفاقمة في بلادهم الغنية.

وعلى موقع ”تويتر“ واسع الانتشار في المملكة، كتب كثير من المغردين السعوديين انتقاداتهم لكلام الوزير، مستخدمين أسلوب السخرية والغضب في تغريداتهم على الوسم المتفاعل ”#ثقافة_المواطنين_سبب_أزمة_الاسكان“.

ووجه إمام الحرم المكي السابق، وإمام وخطيب مسجد المحيسن بالرياض، الشيخ عادل الكلباني، انتقاداً ساخراً للوزير قائلاً ”كانت الأزمة ماشية بشويش، الحين دحدرت ورا“.

وأضاف الكلباني في تغريدة أخرى على حسابه في موقع ”تويتر“ ”الله يهديهم هالمواطنين.. مدري متى بيتثقفون؟“.

وقال المغرد فيصل الجفن غاضباً ”ياخي مشكلة حينما يكون هذا الكلام من شخص لا يعرف ما معنى أجار و لا يعرف ما هي معاناة تجميع مبلغ الستة شهور !“.

فيما طالب المغرد عبدالله آل علي بإقالة الوزير الحقيل بسبب تصريحاته قائلاً ”ثقافة المجتمع صعب تتغير !!! الوزير تغييره أسهل !!!“.

وتقول وزارة الإسكان إنها مطالبة ببناء نحو 2.5 مليون وحدة سكنية خلال السنوات الخمس المقبلة لحل أزمة السكن المتفاقمة في أكبر بلد مصدر للنفط في العالم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com