إيجارات الشقق في الكويت تتجاوز حاجز الألف دولار شهرياً‎
إيجارات الشقق في الكويت تتجاوز حاجز الألف دولار شهرياً‎إيجارات الشقق في الكويت تتجاوز حاجز الألف دولار شهرياً‎

إيجارات الشقق في الكويت تتجاوز حاجز الألف دولار شهرياً‎

قالت دراسة عقارية حديثة في الكويت، إن متوسط الإيجار الشهري للشقق في البلاد تجاوز حاجز الألف دولار ليسجل مستوى غير مسبوق بسبب قلة المعروض وارتفاع الطلب من العائلات الوافدة في البلاد.

وأوضحت الدراسة التي أعدها اتحاد العقاريين في الكويت، أن متوسط الإيجار الشهري للشقق قفز للمرة الأولى تاريخياً فوق الـ 300 دينار (990 دولار)، وأن المتوسط أصبح 313 ديناراً (أكثر من ألف دولار) في الربع الثاني من هذه السنة مقارنة مع 264 ديناراً في الفترة المماثلة من العام 2013، وبنسبة ارتفاع حادة عند 18.5% خلال عامين.

وقال الاتحاد الذي أجرى دراسة ميدانية شملت 4500 عقار تغطي 34.5% من العقارات الاستثمارية، إن نسبة الإشغال الحالية للعقار الاستثماري تبلغ 94% وهي نسبة مرتفعة جداً ولا تؤشر إلى انخفاض قادم في الإيجارات.

وحسب دراسة الاتحاد العقاري فهناك نحو 320 ألف شقة متواجدة في نحو 13 ألف عقار استثماري، مأهول منها نحو 302 ألف شقة، وعدد الشقق الخالية 18 ألف شقة.

وتشترط الدراسة لانخفاض متوسط الإيجارات الشهرية للشقق في البلاد، مغادرة آلاف العائلات الوافدة للكويت، لكنها تقول إن الأرقام التي تصدرها الهيئة العامة للمعلومات المدنية توضح أن ما يجري هو عكس ذلك، وأن عدد الوافدين للبلاد بازدياد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com