مصر: شركة صينية ستنفذ المرحلة الأولى للعاصمة الجديدة
مصر: شركة صينية ستنفذ المرحلة الأولى للعاصمة الجديدةمصر: شركة صينية ستنفذ المرحلة الأولى للعاصمة الجديدة

مصر: شركة صينية ستنفذ المرحلة الأولى للعاصمة الجديدة

القاهرة- قال مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المصرية اليوم الاثنين إن الشركة الصينية العامة للهندسة الإنشائية ستنفذ جزءا من المرحلة الأولى من مشروع العاصمة الادارية الجديدة بجانب شركات محلية.

وتعتزم مصر بناء العاصمة الإدارية الجديدة على مساحة 25 ألف فدان شرقي القاهرة في مدة تتراوح بين خمس وسبع سنوات بتكلفة 45 مليار دولار.

وقالت الرئاسة المصرية أمس الأحد في بيان صحفي إن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بتنفيذ المرحلة الأولى من العاصمة الادارية الجديدة "خلال عامين بدءا من يناير/ كانون الثاني 2016."

وأضاف مدبولي في البيان الصحفي الذي حصلت رويترز على نسخة منه أن الشركة الصينية التي "تم توقيع مذكرة تفاهم معها بشأن العاصمة الادارية الجديدة ستقوم بجانب الشركات المصرية بتنفيذ جزء من المرحلة الأولى للعاصمة.

"المرحلة الأولى من المشروع من المقرر أن تكون على مساحة 10.5 ألف فدان وستشمل حيا حكوميا يضم عددا من الوزارات وحيا للمال والأعمال ومركزا تجاريا عالميا ومرحلة أولى من المدينة الطبية العالمية ومدينة أرض المعارض وعدة آلاف من الوحدات السكنية والخدمات المختلفة بالاضافة إلى الحديقة المركزية." ولم يخض الوزير في أي تفاصيل عن حجم تمويل المرحلة الأولى أو مصادر التمويل.

وكان وزير الاستثمار أشرف سالمان وقع اتفاقا مبدئيا مع الشركة الصينية للمشاركة في تنفيذ مشروع العاصمة الجديدة خلال زيارة قام بها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي للصين في مطلع سبتمبر/ أيلول.

ولكن سالمان أكد في الوقت نفسه أن بلاده مازالت تتفاوض مع رجل الأعمال الإماراتي محمد العبار بشأن المشروع نافيا إلغاء مذكرة التفاهم التي تم توقيعها مع المستثمر الإماراتي في مارس/ آذار.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com