تقرير يتوقع أداءاً إيجابياً وزيادة  بالطلب على الوحدات العقارية في القاهرة
تقرير يتوقع أداءاً إيجابياً وزيادة بالطلب على الوحدات العقارية في القاهرةتقرير يتوقع أداءاً إيجابياً وزيادة بالطلب على الوحدات العقارية في القاهرة

تقرير يتوقع أداءاً إيجابياً وزيادة بالطلب على الوحدات العقارية في القاهرة

قالت شركة "جيه أل أل"، للاستشارات العقارية أن جميع شرائح سوق القاهرة العقارية واصلت إظهار إيجابية في الأداء وتحسن في التوجهات خلال الربع الثاني.

وأضاف شهد السوق العقاري في العاصمة المصرية القاهرة دخول المزيد من الاستثمارات من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة منذ انعقاد مؤتمر التنمية الاقتصادية في مصر والذي استضافته شرم الشيخ في مارس من هذا العام. وقد ترتب على هذا إقدام صندوق النقد الدولي على ترقية توقعاته لمصر خلال 2015 و2016، حيث رفع توقعات نمو إجمالي الناتج المحلي إلى 4% في 2015 و4.4% في 2016 .

وأضاف: من المتوقع أن تواصل الأسعار ضمن الشريحة السكنية ارتفاعها في القاهرة الجديدة، على خلفية الإعلان عن المشاريع الكبرى (مثل العاصمة الجديدة ومدينة المستقبل وبالم هيلز والمشروع المشترك لشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير) والمبادرات الحكومية الرامية لتعزيز تنمية ضواحي شرق القاهرة. ولا ينطبق الأمر ذاته على غرب المدينة التي من غير المرجح أن تشهد ذلك النمو القوي في الأسعار.

وفي ظل مساحات عقارات التجزئة المقرر استكمالها خلال الثمانية عشر شهراً القادمة والتي تتجاوز 770,000 متراً مربعاً، توقع التقرير أن تزداد معدلات الشواغر عن مستوياتها الحالية، بما يحد من آفاق حدوث نمو إضافي في الإيجارات.

وتابع في ظل إدراك الحكومة لأهمية قطاع السياحة بالنسبة للاقتصاد المصري، فإن وزارة الطيران المدني تخطط لخفض رسوم الطيران في أربعة مطارات (الأقصر وأسوان  مرسى مطروح وطابا) ومع شروع وزارة السياحة في حملة تسويق ضخمة خارج البلاد فإننا نتوقع أن تحقق الشريحة الفندقية بعض الأرباح.

وقال لقد ظل مستوى المعروض من عقارات المكاتب في القاهرة بدون تغيير خلال الربع الثاني من العام. حيث شهدت إيجارات المكاتب في وسط القاهرة انخفاضاً كبيرا، حيث تدنت إلى أقل من 30 دولاراً أمريكياً في المتر المربع شهرياً مع تحول غالبية الطلب تجاه المدن التابعة، لا سيما في القاهرة الجديدة.

ينعكس نجاح "القاهرة الجديدة" في النمو القوي في الإيجارات في القطاع 2 على مدار العام الماضي، وهو ما يمكن أن يُعزى إلى توفر بنية تحتية أفضل فضلاً عن سهولة الوصول وتوافر ساحات ركن السيارات. وقد ظلت الإيجارات في الأسواق الحضرية الكبرى بالقاهرة الجديدة وغرب القاهرة بدون تغيير على مدار الربع المعني.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com