بالصور.. ”بيزنس إنسايدر“ ينشر قائمة بأكثر عشرة شوارع تكلفة في العالم

بالصور.. ”بيزنس إنسايدر“ ينشر قائمة بأكثر عشرة شوارع تكلفة في العالم

دبي– قام موقع ”بيزنس إنسايدر“ بنشر قائمة لأكثر عشرة شوارع تكلفة في جميع أنحاء العالم، واعتمد الموقع التصنيف بناءاً على احتساب الأسعار وفقاً إلى متوسط سعر المتر المربع للعقارات في هذا الشارع، وذلك بالتعاون مع وكالة ”سافيلس“ الدولية.

1- Peak Road، هونج كونج:

متوسط السعر: 114 ألف دولار للمتر المربع.

حصد هذا الشارع الواقع في أعلى قمة جبل “فيكتوريا” في هونج كونج لقب أغلى شوارع العالم، وذلك بعد بيع العقار “75 Peak Road” في فبراير/ شباط الماضي بقيمة 654 مليون دولار وهي أغلى صفقة في تاريخ سوق العقارات السكنية في هونج كونج.

11

2- Upper Fifth Avenue، الولايات المتحدة:

متوسط السعر: 108 آلاف دولار للمتر المربع.

يمثل هذا الشارع المتواجد في مدينة نيويورك مكانة خاصة بالنسبة للأسر الأرستقراطية والنخبة منذ أواخر القرن التاسع عشر، والتي لا يزال يتمتع بها حتى الوقت الراهن نظراً لما يحتويه من مبان راقية والتي تتمتع بإطلالة متميزة على “سنترال بارك” وغيرها، وجاء بالمركز الثاني حيث شهد خلال الأشهر التسعة الماضية ثلاث صفقات عقارية تجاوزت قيمتها 70 مليون دولار.

2

3- Knightsbridge المملكة المتحدة:

متوسط السعر: 103 آلاف دولار للمتر المربع.

حصل على المركز الثالث بين أغلى شوارع العالم “نايتسبريدج” الواقع في العاصمة البريطانية لندن، حيث شهد بيع وحدة سكنية بالطابق الأخير تبلغ مساحتها نحو 1.5 ألف متر مربع مقابل 140 مليون جنيه إسترليني في أبريل/نيسان عام 2014، كما أن العديد من المنازل الفاخرة الأخرى تُباع بقيمة 60 مليون جنيه إسترليني أو أكثر.

3

4- Avenue Princesse Grace، موناكو:

متوسط السعر: 100 ألف دولار للمتر المربع.

حقق سوق العقارات السكنية في موناكو أرقاماً قياسية خلال العام الماضي حيث تم إعادة بيع نحو 555 وحدة من العقارات، وقد جاء شارع “برنسيس جريس” في المركز الرابع بعد أن شهد بيع وحدة سكنية تبلغ مساحتها 200 متر مربع مقابل 16 مليون يورو.

4

5- Chemin du Sémaphore، فرنسا:

متوسط السعر: 67 ألف دولار للمتر المربع.

تجذب بلدة “سان جان كاب فيرات” الفرنسية العديد من الأثرياء وكبار رجال الأعمال في العالم حيث تضم مجموعة هائلة من القصور والفلل الراقية، وجاء هذا الشارع الذي يقع في وسط بلدة “كاب فيرات” بالمركز الخامس بعد أن شهد في أغسطس/آب الماضي بيع منزل تبلغ مساحته 650 مترا مربعا بقيمة 37 مليون يورو.

5

6- Wolseley Road، أستراليا:

متوسط السعر: 44 ألف دولار للمتر المربع.

يعتبر هذا الشارع الواقع في أحد أحياء مدينة سيدني هو الأغلى في أستراليا، وقد شهد عقد الكثير من الصفقات العقارية الكبرى خلال العام الماضي مثل المنزل رقم (130) مقابل 30 مليون دولار أسترالي، العقار رقم (113) بقيمة 38 مليون دولار أسترالي وغيرها، مما ساعد على تواجده في المركز السادس في قائمة أغلى الشوارع في العالم.

6

7- Quai d’Orléans، فرنسا:

متوسط السعر: 41 ألف دولار للمتر المربع.

تنعم المباني القائمة في هذا الشارع بإطلالة متميزة على أفضل المناظر بالعاصمة الفرنسية باريس، لذا يشهد دائماً ارتفاعا استثنائيا في الأسعار فضلاً عن أنه يضم عدداً من المباني التي تم تشييدها خلال الفترة من القرن السابع عشر وحتى التاسع عشر، وتم في مارس/ آذار الماضي بيع وحدة سكنية تتكون من ثلاث غرف في الطابق الخامس بسعر 36 ألف يورو.

7

8- Avenue des Palmiers، فرنسا:

متوسط السعر: 39 ألف دولار للمتر المربع.

أحد الشوارع الفرنسية الثلاثة التي تضمها القائمة حيث شهد منذ حوالي ستة أشهر بيع وحدة سكنية تنعم بإطلالة بانورامية على البحر مع العديد من المميزات الأخرى بقيمة 42 مليون يورو، كما يمكن أن يتجاوز سعر المتر المربع بالنسبة للمنازل المطلة على البحر فيه نحو 70 ألف يورو.

8

9- Molochnyy Pereulok، روسيا:

متوسط السعر: 30.5 ألف دولار للمتر المربع.

تضم العاصمة الروسية موسكو هذا الشارع الذي احتل المركز التاسع في القائمة، حيث شهد مؤخراً بيع شقة سكنية تصل مساحتها إلى 238 مترا مربعا بقيمة 9.5 مليون دولار، وذلك نظراً لأن المنازل فيه تتمتع بشهرة واسعة نتيجة لقربها من بعض المراكز التاريخية والثقافية في المدينة مثل الكرملين والساحة الحمراء.

9

10- Ardmore Park، سنغافورة:

متوسط السعر: 24 ألف دولار للمتر المربع.

يعتبر أحد الشوارع الواعدة في سنغافورة حيث يقع بالقرب من مناطق التسوق الرئيسية فضلاً عن أنها ضمن المساحات الخضراء الوارفة، وقد شهد في أبريل/ نيسان الماضي بيع وحدة سكنية مزدوجة بالطابق الأخير بقيمة 51 مليون دولار سنغافوري (37.6 مليون دولار أمريكي).

10

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com