"نخيل العقارية" تُطور 23 كيلومتر من سواحل دبي بـ 550 مليون درهم
"نخيل العقارية" تُطور 23 كيلومتر من سواحل دبي بـ 550 مليون درهم"نخيل العقارية" تُطور 23 كيلومتر من سواحل دبي بـ 550 مليون درهم

"نخيل العقارية" تُطور 23 كيلومتر من سواحل دبي بـ 550 مليون درهم

قالت شركة "نخيل العقارية" اليوم أنها وقعت عقداً مع شركة "فان أورد" مقاولاً لأعمال الهندسة البحرية لتجهيز 23.5 كيلومتر من السواحل وكواسر الأمواج في مشروع "جزر ديرة"، الواجهة البحرية الجديدة لدبي الممتدة على مساحة 15.3 كيلومتر مربع.

قال الشركة أنّ العقد الذي وقع اليوم (الإثنين) مع شركة "فان أورد" الشرق الأوسط المحدودة فرع دبي، وبقيمة 387 مليون درهم، يشتمل على أعمال: شواطئ رملية، أرصفة بحرية، حماية حجرية، بالإضافة إلى إنشاء كاسر أمواج في مشروع "جزر ديرة. وأضافت أنه من المقرر أن يثري منطقة ديرة بدبي ويجعلها مركزاً عالمياً للسياحة، والعيش، والتجزئة والترفيه. حيث تبلغ التكلفة الإجمالية للأعمال الساحلية حوالي 550 مليون درهم.

ويتضمن العقد الذي تبلغ مدته عامين والذي يعتبر أولى مراحل الأعمال البحرية لشركة "نخيل" في "جزر ديرة" – شواطئ رملية بطول 8.5 كيلومتر، أرصفة بحرية بطول 3.5 كيلومتر، وحماية حجرية بطول 9.5 كيلومتر لجزيرتين من جزر ديرة الأربعة.

 كما يشمل نطاق العمل أيضاً تطوير الواجهة الجنوبية (بطول 4 كيلومتر) للجزيرة الجنوبية التي تبلغ مساحتها 4.5 مليون متر مربع، لاستيعاب ما يزيد عن 500 مربط لليخوت وقوارب النزهة بأنواعها، بالإضافة إلى إنشاء كاسر أمواج بطول 2 كيلومتر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com