"الإسكان المصرية" تدرس تكليف شركات محلية ببناء المليون وحدة
"الإسكان المصرية" تدرس تكليف شركات محلية ببناء المليون وحدة"الإسكان المصرية" تدرس تكليف شركات محلية ببناء المليون وحدة

"الإسكان المصرية" تدرس تكليف شركات محلية ببناء المليون وحدة

يعقد الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان المصري، اجتماعاً مع عدد من شركات الاستثمار والتطوير العقاري، وخبراء ومستشارين من داخل الوزارة وخارجها، بعد غد، لاتخاذ إجراءات جديدة خاصة بتنفيذ مشروع المليون وحدة سكنية، فى ظل غموض موقف شركة "أرابتك" الإماراتية.

 ونقلت "المصري اليوم" أن الوزارة تبحث حالياً إصدار قرار حكومي بتخصيص أراض للمشروع فى محافظات الصعيد، لصالح عدة شركات مصرية لبناء الوحدات مقابل حصول الحكومة على حصة لا تقل عن ١٥% من الوحدات.

واعتبر مصدر مطلع أنه أصبح من المستحيل استمرار شركة "أرابتك" فى تنفيذ المشروع خلال المدة المقررة لتنفيذه، مشيراً إلى أن الحكومة ستناقش تحركات سريعة لإنشاء صندوق مخاطر شراء وحدات الاستثمار العقاري بهدف حماية الحاجزين والاقتصاد من أى ممارسات خاطئة أو غير مسؤولة من الشركات.

وقال المصدر أن الوزير طلب إعداد مشروع إنشاء هذا الصندوق، لتبدأ المناقشات بشأنه بعد غد مع أعضاء الشعبة العامة للاستثمار العقاري باتحاد الغرف التجارية، حتى لا تتكرر تجربة شركة "إعمار" عندما حولت ٨٠٠ مليون جنيه من أموال الحاجزين فى مشروعها بالساحل الشمالى "مراسى" إلى الخارج، قبل أن تجبرها الحكومة على إعادتها إلى السوق المحلية، خلال حكم الرئيس الأسبق حسني مبارك.

ولفت المصدر إلى أن الوزارة تدرس مع الشعبة إنشاء اتحاد للمطورين العقاريين على غرار اتحاد المقاولين لتنظيم الممارسات فى الأسواق.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com