تقرير: تراجع النفط يُؤثر على سوق العقارات البحرينية
تقرير: تراجع النفط يُؤثر على سوق العقارات البحرينيةتقرير: تراجع النفط يُؤثر على سوق العقارات البحرينية

تقرير: تراجع النفط يُؤثر على سوق العقارات البحرينية

قال تقرير شركة كلاتونز للاستشارات العقارية أن انخفاض أسعار النفط في الأسواق العالمية وتراجع الاستقرار الاقتصادي ساهم في استقرار سوق العقارات  في مملكة البحرين، ممّا أثر تلقائياً على مستوى إشغال المكاتب وتراجع الطلب على العقارات السكنية.

وأشار التقرير إلى أن سوق العقارات السكنية يواجه خطر خسارة زخم النمو. متوقعاً أن تبقى الإيجارات مستقرة مع احتمالية التراجع بحلول نهاية العام في ظل انحسار الطلب.

وبين التقرير أنه على خلاف سوق الإيجارات السكنية، تظل التوقعات تشير إلى استقرار سوق المبيعات نتيجة لمجموعة السياسات والتشريعات التي أعلنت عنها الحكومة مؤخراً بهدف تعزيز ثقة المستثمرين في العقارات السكنية على المدى القصير والمتوسط.

ووفقاً للتقرير، حافظ سوق المكاتب على هدوئه مع استمرار تذبذب الإيجارات في العديد من المناطق الحيوية في المملكة. متوقعاً  أن تبقى إيجارات المكاتب عند معدلها الحالي، مع ترجيح بدء تبلور الانخفاضات في وقت لاحق هذا العام حتى 2016.

 وفيما يتعلق بالعقارات التجارية، قال التقرير:"" يحافظ سوق التجزئة على مرونته وتوسعه مع استمرار زيارة السياح السعوديين على وجه الخصوص للبحرين بأعداد كبيرة في نهاية كل أسبوع للاستفادة من عروض وخدمات التجزئة المتنامية في المملكة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com