مصر تنهي بناء 50 ألف وحدة سكنية لمحدودي الدخل‎
مصر تنهي بناء 50 ألف وحدة سكنية لمحدودي الدخل‎مصر تنهي بناء 50 ألف وحدة سكنية لمحدودي الدخل‎

مصر تنهي بناء 50 ألف وحدة سكنية لمحدودي الدخل‎

القاهرة - قال المكتب التنسيقي للمشاريع التنموية الإماراتية في مصر، اليوم الاثنين، إن الإمارات سلمت الحكومة المصرية 50 ألف وحدة سكنية لمحدودي الدخل بقيمة 1.5 مليار دولار.

وأوضح المكتب في بيان أن المشروع تضمن إنشاء أكثر من 50 ألف شقة في 36 موقعا بسبع عشرة محافظة مصرية ضمن حزمة المشاريع التنموية التي تنفذها الإمارات في مصر.

ومن المقرر بدء تسليم الوحدات في يونيو/ حزيران.

ويهدف المشروع إلى استيعاب أكثر من 350 ألف شخص من ذوي الدخل المحدود ويشمل إقامة المرافق المعيشية الأساسية "بما فيها المساجد والمتاجر ومراكز رعاية الأطفال والمرافق الترفيهية."

وأضاف البيان أن المشروع وفر أكثر من 220 ألف فرصة عمل في قطاع البناء والتشييد وعشرة آلاف وظيفة دائمة.

ونقل عن سلطان أحمد الجابر وزير الدولة الإماراتي ورئيس المكتب التنسيقي قوله إن مشاريع التنمية الإماراتية بمصر تعود بالنفع على نحو عشرة ملايين مواطن وتوفر أكثر من 900 ألف فرصة عمل دائمة ومؤقتة.

وقال وزير الإسكان المصري مصطفى مدبولي إن تنفيذ المشروع بدأ في أكتوبر تشرين الأول 2013 وإن الجيش أشرف على التنفيذ من خلال الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وبالتعاون مع شركات ومقاولين مصريين.

وحصلت مصر على دعم بمليارات الدولارات من السعودية والإمارات والكويت منذ أطاح الجيش في 2013 بالرئيس محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين إثر مظاهرات حاشدة مناوئة له.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com