إيجارات أبوظبي ترتفع 4% بالربع الأول

إيجارات أبوظبي ترتفع 4% بالربع الأول

المصدر: إرم - خاص

قال تقرير لمجموعة ”جيه إل إل“ إن مستوى إيجارات الوحدات السكنية في إمارة أبوظبي ارتفع بنسبة 4% في الربع الأول من العام الجاري، مقارنة 11% في عام 2014، و17% في عام 2013، ويعود ذلك إلى محدودية الوحدات السكنية في جميع فئات الأسعار.

وبينما ارتفع متوسط إيجارات الوحدات السكنية المميزة، حافظ سوق مبيعات الوحدات السكنية على استقراره في الربع الأول من العام الجاري في أعقاب تحقيق معدل نمو سنوي بنسبة 25% بأسعار الوحدات السكنية المميزة على مدى العامين الماضيين.

وأوضح التقرير أن قطاعي تأجير الوحدات السكنية والضيافة حققا مزيد من النمو في الربع الأول من عام 2015 بينما حافظت شرائح مبيعات الوحدات السكنية والتجزئة والمكاتب على استقرارها، متوقعاً تباطأ وتيرة النمو في الطلب بمعدلات خلال العام.

وقال التقرير: ”شهد سوق أبوظبي العقاري في الربع الأول من عام 2015 نمواً قوياً في قطاع الضيافة، بالإضافة إلى المزيد من النمو في شريحة إيجارات الوحدات السكنية بموازاة المزيد من الاستقرار في مبيعات الوحدات السكنية والمكتبية والتجارية“.

وأظهر أن في متوسط أجور الإقامة اليومية في المنشآت الفندقية ارتفع للمرة منذ عام 2010 بعد أن فاق الطلب توسّعات العرض.

ويقف وراء نمو الطلب في قطاع الضيافة بشكل رئيسي المبادرات الحكومية المستمرة لتعزيز نمو السياحة بما فيها توسعة طيران الإتحاد ومطار أبوظبي الدولي، وإضفاء المزيد من التحسينات على عروض أبوظبي الترفيهية، وحملات هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة للترويج لأبوظبي إقليمياً وعالمياً“.

وأشار التقرير إلى أن سوق العقارات المكتبية في أبوظبي حافظ على استقراره، في وقت حافظ الطلب على ثباته نسبياً مع دخول كميات محدودة من المعروض الجديد إلى السوق. بينما يُتوقع أن تحافظ معدلات الشواغر الإجمالية في المساحات المكتبية على مستواها الحالي خلال بقية العام الجاري، نظراً لإنجاز عدد من المشاريع الرئيسية في شريحة العقارات المكتبية في المدى القريب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com