قطاع البناء ينعش مبيعات الرخام في الإمارات
قطاع البناء ينعش مبيعات الرخام في الإماراتقطاع البناء ينعش مبيعات الرخام في الإمارات

قطاع البناء ينعش مبيعات الرخام في الإمارات

دبي - تشهد صناعة الرخام في الإمارات العربية المتحدة نقلات إيجابية وكبيرة، في ظل ازدهار قطاع العقارات، مما ساهم في رفع مؤشر متوسط أسعار الرخام والبلاط بحسب مسؤولي شركات لتجارة وتوريد مواد البناء.

وقال مسؤولون في شركات لتجارة وتوريد مواد البناء أن تلك الارتفاعات تشمل جميع الأسواق في مختلف أنحاء الدولة، وترجع أغلبها إلى زيادات في أسعار التوريد العالمية التي انعكست على أسعارها محليا، في ظل انخفاض توريد بعضها، بجانب متغيرات أسعار النفط، التي رفعت من أسعار المواد المعتمدة على مشتقات نفطية كالمواد العازلة.

وفي هذا الإطار أوضح سوبود شاه مدير عام "مارمو" للأحجار الكلاسيكية أن الإدارة ارتأت ضرورة الاستثمار في الدولة والتركيز على السوق الإماراتي في ظل الارتفاعات المتسارعة على الطلب وانتظار اكسبو 2020 وتحقيق خطة الدولة المستقبلية، بالإضافة إلى القدرة على تغطية أكبر مساحة من السوق الخليجي من خلال الإمارات.

وأعلن مدير عام إدارة شركة "مارمو" للأحجار الكلاسيكية أنها قد استثمرت أكثر من 18 مليون درهم لتجهيز مصنعها للرخام والأحجار الكلاسيكية بمساحة 3000 قدم مربع بحديقة دبي للاستثمار.

وأضاف شاه: وقعنا خلال الفترة الأخيرة عقود بمجمل 5 مليون درهم، حيث يوفر "مارمو" خيارات أكثر من أنواع الرخام و الأحجار مثل الجرانيت و العقيق و الحجر الجيري و الترافرتين، كما أنني شخصياً من خلال عملي أقوم باستمرار من السفر حول العالم لاستكشاف مصادر جديدة للرخام و اعتماد الأحجار الطبيعية، فنحن نرى بـ"مارمو" أنه قد حان الوقت للتخلص من الاستخدام التقليدي للرخام و إبداع طرق و استخدامات جديدة لتلك الأحجار ونعمل الآن على مشاريع بيع تقدر بـ9.5 مليون درهم خلال 12 شهراً.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com