تباطؤ نمو أسعار المنازل البريطانية في مارس
تباطؤ نمو أسعار المنازل البريطانية في مارستباطؤ نمو أسعار المنازل البريطانية في مارس

تباطؤ نمو أسعار المنازل البريطانية في مارس

لندن- أظهرت بيانات من شركة نيشن وايد للتمويل العقاري، الجمعة، أن أسعار المنازل في بريطانيا زادات خلال مارس/ آذار بأقل وتيرة سنوية لها منذ سبتمبر/ أيلول 2013 في علامة جديدة على فتور سوق الإسكان في البلاد.

وقالت نيشن وايد، إن المعدل السنوي للزيادة تراجع إلى 5.1% من 5.7%  في فبراير/ شباط، فيما ارتفعت الأسعار في مارس/ آذار وحده بنسبة 0.1 %.

وذكر كبير الخبراء الاقتصاديين في نيشن وايد، روبرت جاردنر، إن تعافي الاقتصاد البريطاني -بما في ذلك تراجع معدل البطالة والمستوى القياسي المنخفض لأسعار الفائدة- يدعم سوق الإسكان.

وأضاف: "رغم ذلك ظلت وتيرة نمو سوق الإسكان محدودة مع تراجع عدد القروض العقارية التي تمت الموافقة عليها لشراء منازل في يناير/ كانون الثاني نحو 20% عن مستواها قبل عام".

وشددت الجهات التنظيمية البريطانية قواعد الإقراض العقاري العام الماضي في مسعى للحد من ارتفاع الأسعار الذي بلغت وتيرته السنوية نحو 12% في منتصف العام الماضي.

وقالت نيشن وايد إن الأسعار في لندن وجنوب إنكلترا سجلت أعلى معدلات نمو سنوية لها من جديد رغم التباطؤ الملحوظ في الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي وخاصة في لندن.

وفي العاصمة زادت الأسعار بمعدل سنوي قدره 12.7%  في الربع الأول انخفاضا من زيادة نسبتها 17.8 % في الأشهر الثلاثة الأخيرة من 2014.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com