السعودية.. مئة ألف ريال غير مستردة للمقبلين على تملك منازل
السعودية.. مئة ألف ريال غير مستردة للمقبلين على تملك منازلالسعودية.. مئة ألف ريال غير مستردة للمقبلين على تملك منازل

السعودية.. مئة ألف ريال غير مستردة للمقبلين على تملك منازل

كشف برنامج الدعم السكني الحكومي في السعودية (سكني)، يوم الأربعاء، عن تقديم منح مادية غير مستردة بقيمة مئة ألف ريال (أكثر من 26 ألف دولار) للمستفيدين من بعض خيارات تملك المنازل في المملكة التي تستهدف رفع نسبة تملك المنازل بين مواطنيها إلى 70% عام 2030.

وكان البرنامج يقدم أربعة خيارات تمويلية للمواطنين السعوديين الراغبين بتملك مسكن، وهي "البناء الذاتي، الوحدات الجاهزة، منتج أرض وقرض، وحدات سكنية تحت الإنشاء"، لكن بعض المستفيدين منه يواجهون عقبات في تأمين الدفعة الأولى أو تسديد قيمة إيجار منزل لحين استلام منزل مملوك لهم.

ويُسهم المبلغ الجديد في توفير مبلغ للدفعة الأولى لمنتج الوحدات السكنية الجاهزة أو التأثيث، أو تجديد المسكن في حال شراء وحدة سكنية يزيد عمرها عن 15 عاما، كما تلبي باقة الإيجار رغبات مستفيدي منتج البيع على الخريطة، بتقديم مبلغ الإيجار لحين الانتهاء من استلام الوحدة السكنية.

وقالت وزارة الإسكان إن الدعم الجديد جاء في خمس باقات دعم اختيارية، هي "باقة الدعم المقدم، باقة الإيجار، باقة الأثاث، باقة البناء الذاتي، باقة تجديد المسكن".

ويقول القائمون على برنامج "سكني" إن الباقات تمنح المستفيد حلولا مرنة ومتعددة، وذلك بتقديم دعم فوري غير مسترد لمستفيدي الوحدات السكنية الجاهزة وتحت الإنشاء والبناء الذاتي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com