صندوق سيادي لأبوظبي يشتري حصة 25% في "330 ماديسون أفنيو"
صندوق سيادي لأبوظبي يشتري حصة 25% في "330 ماديسون أفنيو"صندوق سيادي لأبوظبي يشتري حصة 25% في "330 ماديسون أفنيو"

صندوق سيادي لأبوظبي يشتري حصة 25% في "330 ماديسون أفنيو"

قال جهاز أبوظبي للاستثمار، اليوم الأربعاء، إنه اشترى حصة 25 % في 330 ماديسون أفنيو بنيويورك من فورنادو ريالتي تراست، لينال كامل ملكية المبنى الإداري القريب من محطة غراند سنترال في نيويورك.

ويمتلك جهاز أبوظبي للاستثمار، الذي يقدر معهد صناديق الثروة السيادية أنه يدير أصولًا بنحو 700 مليار دولار، عقارات تتراوح نسبتها بين 5 – 10% من محفظته.

وقال المتحدث باسم الجهاز، إن الحصة اشترتها شركة تابعة لجهاز أبوظبي للاستثمار، مضيفًا أن الجهاز يملك بالفعل 75 % من العقار منذ 30 عامًا.

ولم يفصح جهاز أبوظبي عن قيمة الصفقة، لكن فورنادو قالت ،يوم الاثنين الماضي، إنها اتفقت على بيع حصتها في العقار في إطار "عملية بيع/شراء بادر بها شريكها البالغة حصته 75 % بتقييم قدره 900 مليون دولار".

ومن المتوقع إغلاق الصفقة في الربع الثالث من العام الجاري.

وتستثمر صناديق الثروة السيادية، وخصوصًا صناديق أبوظبي وقطر، منذ عشرات السنين في العقارات التجارية في أوروبا والولايات المتحدة.

وباعت فورنادو في الآونة الأخيرة حصة غير مسيطرة في محفظتها لعقارات بنيويورك تقع في فيفث أفنيو وبرودواي في تايمز سكوير إلى جهاز قطر للاستثمار وشركة كراون أكويشنز العقارية الخاصة، في صفقة وفرت للشركة حصيلة نقدية بنحو 1.2 مليار دولار.

ويدير جهاز أبوظبي للاستثمار، الذي يقع مقره في أبوظبي، العاصمة الغنية بالنفط، للإمارات العربية المتحدة، محفظة استثمارات عالمية تمتد إلى ما يزيد عن نحو 24 فئة من الأصول.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com