طرح 30 ألف وحدة سكنية لمتوسطي الدخل في مصر

طرح 30 ألف وحدة سكنية لمتوسطي الدخل في مصر

المصدر: القاهرة – من محمود غريب

كشفت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية النقاب عن 30 ألف وحدة سكنية لمتوسطي الدخل سيتم طرحها اليوم الجمعة بـ9 مدن جديدة.

وأشار وزير الإسكان الدكتور مصطفى مدبولي، إلى أن الوحدات المطروحة أمام المواطنين بمساحات تبدأ من 100 إلى 147 مترًا بتصميمات مختلفة كاملة التشطيب، على أن يبدأ فتح باب الحجز يوم 16 نوفمبر المقبل.

وأضاف مدبولي في تصريحات صحفية أن الوزارة ستقدم تسهيلات في السداد للراغبين في الحصول على وحدات سكنية ضمن خطة وزارته لتقليل أزمة الإسكان في مصر.

وأوضح الوزير أن أسعار الوحدات ستبدأ من 250 ألف جنيه، بمقدم حجز 25 ألف جنيه ما يمثل «10% من قيمة الوحدة»، لافتًا إلى أن الوزارة وضعت نظامين للسداد، الأول للراغبين في مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري وهو متاح للوحدات حتى 400 ألف جنيه بفائدة 8%، أما النظام الثاني فيتمثل في السداد على 4 سنوات “قسط ربع سنوي” بدون فوائد.

ولفت إلى أن الوزارة ستطرح كراسة الاشتراطات في جميع فروع بنك التعمير والإسكان، اعتبارا من يوم 16 نوفمبر المقبل، والتي ستشمل مواقع الوحدات، بكل مدينة ونماذج وأسعار الوحدات وشروط وأسلوب الحجز والتخصيص.

والمدن التي ستطرح فيها هذه الوجدات هي: «6 أكتوبر، والقاهرة الجديدة، والشروق، والعبور، وبدر، والعاشر من رمضان، ودمياط الجديدة، والسادات».

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع