نخيل: نجاح طرح وحدة إعمار في دبي يشجع على إدراج أسهمنا
نخيل: نجاح طرح وحدة إعمار في دبي يشجع على إدراج أسهمنانخيل: نجاح طرح وحدة إعمار في دبي يشجع على إدراج أسهمنا

نخيل: نجاح طرح وحدة إعمار في دبي يشجع على إدراج أسهمنا

دبي - قال الرئيس التنفيذي لشركة نخيل إن نجاح الطرح العام الأولي لوحدة مراكز التسوق التابعة لمنافستها شركة إعمار العقارية قد يشجعها على إدراج أسهمها في بورصة الإمارة.

وتهدف إعمار أكبر شركة عقارية في دبي لجمع ما يصل إلى 1.58 مليار دولار من طرح أسهم إعمار لمراكز التسوق ويتوقع أن تكون أكبر عملية طرح في منطقة الخليج منذ عام 2008.

وغطت المؤسسات المستثمرة حصتها في الطرح بعد يوم واحد من فتح باب الاكتتاب ومن المتوقع أن يشجع الطرح آخرين على إدراج أسهمهم بعد توقف أنشطة الطرح العام الأولي في الإمارة في السنوات الأخيرة.

وقال الرئيس التنفيذي سانجاي مانتشاندا إن نخيل المملوكة للحكومة تدرس خيارات مختلفة لجمع الأموال من بينها ادراج أسهمها.

وصرح مانتشاندا على هامش معرض عقاري في دبي "السوق في دبي يرحب بعمليات الطرح العام الأولي الآن بكل تأكيد، سيشجعنا نجاح إعمار، إذا ما قررنا إدراج الأسهم ستلقى اقبالا كبيرا في السوق".

وأضاف: "الطرح العام الأولي قرار استراتيجي سيأخذه المساهمون في الشركة".

وقال إنه لم يجر تكليف مستشارين أو قانونيين أو بنوك حتى الآن لدراسة إدراج محتمل.

وكانت نخيل من أشد الشركات تضررا من انهيار السوق العقارية في دبي وأزمة الدين في العديد من الشركات المملوكة للدولة في نهاية العقد الماضي واضطرت الشركة لإعادة هيكلة ديون بمليارات الدولارات.

ومع تعافي السوق العقارية تحسنت حظوظ نخيل وفي الشهر الماضي أعلنت الانتهاء من دين سابق على الأزمة قيمته 7.9 مليار درهم (2.15 مليار دولار) قبل موعد استحقاقه بأربعة أعوام.

ومع تغيير الشركة استراتيجيتها للتوسع في مجالات أخرى غير العقارات تتجه تدريجيا نحو قطاعي التجزئة والضيافة سعيا لتحسين الإيرادات المتكررة.

ودشنت الشركة في معرض سيتي سكيب العقاري الأحد مجمعا يضم 3 أبراج و1300 وحدة سكنية وناديا على الشاطئ ووحدات تجزئة ومطاعم ومنشآت صحية ولياقة بدنية، ويتكلف المشروع أكثر من ثلاثة مليارات درهم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com