تطوير مصر العقارية تتوقع إيرادات بأكثر من 50 مليار جنيه

تطوير مصر العقارية تتوقع إيرادات بأكثر من 50 مليار جنيه

المصدر: رويترز

قال العضو المنتدب لشركة تطوير مصر العقارية، إن شركته تتوقع إيرادات بأكثر من 50 مليار جنيه (2.8 مليار دولار) من مشروع عقاري مشترك مع شركة المستقبل للتنمية العمرانية شرق القاهرة.

وذكر أحمد شلبي العضو المنتدب لشركة تطوير مصر في مؤتمر صحفي عقد بالقاهرة الثلاثاء، أن المشروع يقام على مساحة 325 فدانًا في مدينة ”مستقبل سيتي“ باستثمارات 28 مليار جنيه على عشر سنوات.

وتقوم شركة المستقبل بدور المطور العام لمشروع ”مستقبل سيتي“ الذي يقام على مساحة 11 ألف فدان في القاهرة الجديدة باستثمارات تتجاوز 100 مليار جنيه، وذلك من خلال مد المرافق وإنشاء الطرق وبيع قطع الأراضي للمستثمرين العقاريين.

وقال شلبي في المؤتمر ”نتوقع أن تتجاوز إيرادات المشروع المشترك مع شركة المستقبل 50 مليار جنيه بصافي ربح ما بين 15 و20% من الإيرادات“.

وتأسست شركة تطوير مصر في عام 2014 برأس مال مصرح به 1.3 مليار جنيه ورأس مال مدفوع 130 مليون جنيه، ومن بين مؤسسي الشركة مجموعة عرفة ومجموعة داود ومجموعة الأهرام.

وأضاف شلبي أن شركته حققت مبيعات بنحو 4.5 مليار جنيه هذا العام وتتوقع زيادة المبيعات إلى ما بين ”سبعة وثمانية مليارات جنيه في عام 2018“.

وتستهدف مشروعات تطوير مصر الشرائح العليا للمستهلكين في مصر ومن بين مشروعاتها ”فوكا باي“ في منطقة رأس الحكمة بالساحل الشمالي على مساحة مليون متر مربع ومشروع المونت جلالة على مساحة 2.2 مليون متر مربع.

وأشار شلبي إلى أن شركته ستستثمر نحو ثلاث مليارات جنيه في 2018 على مشروع المونت جلالة ومشروعة فوكا باي على أن تبدأ في تسليم أول مرحلة من فوكا باي العام المقبل وفي المونت جلالة في عام 2019.

وأضاف أن شركته ستسعى للاستحواذ على أراض جديدة نهاية 2018 في غرب القاهرة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة