بعد بولندا وسلوفاكيا.. المجر تحظر استيراد الحبوب الأوكرانية

بعد بولندا وسلوفاكيا.. المجر تحظر استيراد الحبوب الأوكرانية

فرضت الحكومة المجرية، اليوم الإثنين، حظرًا على استيراد الحبوب من أوكرانيا، وربطته بقرارات مماثلة سابقة اتخذتها بولندا وسلوفاكيا.

وقالت الحكومة المجرية في بيان على فيسبوك: "مثل سلوفاكيا وبولندا، تحظر المجر أيضًا استيراد الحبوب الأوكرانية.. لا يمكننا تعريض الزراعة المجرية وسبل عيش المزارعين المجريين للخطر".

واتخذت بولندا قرارًا بوقف استيراد أي منتجات زراعية من أوكرانيا مؤقتًا حتى 30 يونيو 2023.

أخبار ذات صلة
لافروف يهدّد بإلغاء اتفاق تصدير الحبوب الأوكرانية‎‎

وتفكر بلغاريا أيضًا في فرض حظر على الحبوب الأوكرانية، حيث قال وزير الزراعة البلغاري يافير كيتشيف، إن حكومة بلاده تناقش فرض حظر على استيراد الحبوب الأوكرانية بعد وارسو وبودابست، حسب وكالة إنترفاكس.

وأكد كيتشيف أن "الحظر قد نوقش بالفعل مع وزراء الزراعة في ست دول أوروبية".

وفي 14 أبريل، عقد وزراء الزراعة في دول مجموعة فيشغراد (بولندا وسلوفاكيا والمجر وجمهورية التشيك)​​، بالإضافة إلى رومانيا وبلغاريا، مفاوضات بشأن الحبوب الأوكرانية.

أخبار ذات صلة
تمديد اتفاق تصدير الحبوب في البحر الأسود.. وتضارب حول المدة

ووفقًا لنتائج الاجتماع، قال وزير الزراعة السلوفاكي صموئيل فلتشان إنهم اتفقوا على شراء الحبوب الأوكرانية بالتعاون مع الأمم المتحدة ضمن برنامج الأغذية العالمي، الأمر الذي سيساعد أوكرانيا وفي الوقت نفسه حماية سوق الاتحاد الأوروبي من إغراق البضائع الأوكرانية، حسب كلامه.

وفي وقت سابق، احتج مزارعون في بولندا وسلوفاكيا وجمهورية التشيك والمجر ورومانيا وبلغاريا، على تدفق كميات هائلة من الحبوب من أوكرانيا إلى هذه البلدان، والتي ألغت بروكسل مؤقتًا الرسوم عليها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com