وزير البترول والطاقة والمعادن الموريتاني الناني ولد اشروقه
وزير البترول والطاقة والمعادن الموريتاني الناني ولد اشروقهأرشيفية

موريتانيا تستعد لإنتاج أول شحنة غاز مخصصة للتصدير

قالت موريتانيا، اليوم الأحد، إنها تستعد لإنتاج أول شحنة غاز مخصصة للتصدير إلى الخارج في العام المقبل، وذلك في وقت تتقاسم فيه البلاد احتياطات كبيرة من هذه المادة مع السنغال المجاورة.

وقال وزير البترول والطاقة والمعادن، الناني ولد اشروقه، إن موريتانيا "ستنتج في وسط العام المقبل أول شحنة غاز للتصدير"، لافتًا إلى أن الشحنة سيتم إنتاجها من خلال حقل "أحميم الكبير" المشترك مع السنغال، بحسب ما نقلته وسائل إعلام.

جاء ذلك خلال كلمة للوزير الموريتاني في ندوة حول إسهام الغاز الطبيعي في التنمية المستدامة، عقدها منتدى الدول المصدرة للغاز على هامش مؤتمر الأطراف حول المناخ في دبي، في إطار مؤتمر المناخ "كوب 28".

أخبار ذات صلة
ولد الغزواني يشكو من تصحر 80 % من أراضي موريتانيا

وتقدر احتياطيات "حقل السلحفاة أحميم الكبير" المشترك مع السنغال، المقرر تصدير أولى شحنات الغاز منه منتصف العام القادم، بـ25 تريليون قدم مكعبة.

وتقول الحكومة الموريتانية إن احتياطات الغاز المكتشف في البلاد تقدر بأكثر من 100 تريليون متر مكعب، من ضمنها احتياطات حقل "السلحفاة" الذي تتقاسمه مع جارتها السنغال.

يأتي ذلك بعد ساعات من تصريحات مثيرة للرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، قال فيها إنه "ليس من الإنصاف على الإطلاق حرمان البلدان النامية من استغلال مواردها من الطاقة بسبب تكلفة انتقالها".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com