الدولار الأمريكي
الدولار الأمريكيرويترز

ترقب بيانات التضخم الأمريكية يدعم استقرار الدولار

استقر الدولار، اليوم الثلاثاء، مع ترقب المتعاملين بيانات التضخم الأمريكية هذا الأسبوع، والتي من المرجح أن تحدد توقعات أسعار الفائدة الأمريكية، في حين ظل الين هائمًا قرب أدنى مستوى في أسبوعين؛ ما أثار مخاوف بشأن تدخل حكومي.

وعدل المتعاملون عن توقعاتهم لنسب خفض أسعار الفائدة هذا العام؛ بسبب التضخم المرتفع، ويتوقعون الآن خفضا بواقع 42 نقطة أساس على مدى العام، مقارنة بتوقعات في بداية العام بخفض يبلغ 150 نقطة أساس.

أخبار ذات صلة
المركزي الأمريكي يبقي على أسعار الفائدة لكبح التضخم

ووفقا لخدمة فيد ووتش التابعة لسي.إم.إي، تتوقع الأسواق بنسبة 60 بالمئة خفض أسعار الفائدة في سبتمبر أيلول، مقابل 75 بالمئة قبل شهر.

وتتجه كل الأنظار إلى مؤشر أسعار المستهلكين، غدا الأربعاء، والذي من المتوقع أن يظهر ارتفاع أسعار المستهلكين الأساسية 0.3 بالمئة على أساس شهري في أبريل نيسان بانخفاض من 0.4 بالمئة في الشهر السابق، وفقا لاستطلاع أجرته رويترز.

وتصدر في وقت لاحق، اليوم الثلاثاء، بيانات مؤشر أسعار المنتجين الأمريكية، والتي تترقبها الأسواق بحثا عن إشارات حول ما إذا كان التضخم في طريقه نحو ما يستهدفه مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي).

وسجل اليورو تراجعًا طفيفا إلى 1.0786 دولار، ولكنه سجل ارتفاعا بنحو واحد بالمئة حتى الآن هذا الشهر، وجرى تداول الجنيه الإسترليني عند 1.2559 دولار مرتفعا 0.5 بالمئة تقريبا حتى الآن في مايو أيار.

أخبار ذات صلة
لوموند: انخفاض التضخم في منطقة اليورو لن يُخفض أسعار الفائدة

وجاء مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسة، في أحدث تداولات عند 105.27 نقطة. وانخفض المؤشر واحدا بالمئة تقريبا خلال الشهر.

وساد التوتر مرة أخرى مع اقتراب الين الياباني من المستويات التي شهدت تدخلات محتملة من قبل السلطات. وجرى تداول الين عند 156.41 للدولار، بعد أن لامس أدنى مستوى له في أسبوعين عند 156.50 للدولار في وقت سابق من الجلسة.

وفيما يتعلق بالعملات الأخرى، انخفض الدولار الأسترالي 0.11 بالمئة إلى 0.6601 دولار أمريكي، في حين استقر الدولار النيوزيلندي عند 0.6016 دولار أمريكي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com