الدولار يرتفع مقابل الين مدعومًا بارتفاع عائدات السندات الأمريكية
الدولار يرتفع مقابل الين مدعومًا بارتفاع عائدات السندات الأمريكيةالدولار يرتفع مقابل الين مدعومًا بارتفاع عائدات السندات الأمريكية

الدولار يرتفع مقابل الين مدعومًا بارتفاع عائدات السندات الأمريكية

سجل الدولار أعلى مستوى في 8 أسابيع مقابل الين، اليوم الاثنين، مدعومًا بارتفاع عائدات سندات الخزانة الأمريكية في الوقت الذي يترقب فيه متعاملون اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) الذي يبدأ غدًا الثلاثاء لاستشفاف ما إذا كان البنك سيرفع أسعار الفائدة مرة أخرى قبل نهاية العام أم لا.

وسجل الدولار الأمريكي أفضل أسبوع منذ نوفمبر/ تشرين الثاني مقابل العملة اليابانية الأسبوع الماضي، وكسب 2.8%، وزاد الإقبال على العملة بفضل ارتفاع عائدات سندات الخزانة الأمريكية في حين أظهرت بيانات زيادة أسعار المستهلكين؛ ما جدد التوقعات بأن البنك المركزي سيرفع أسعار الفائدة في ديسمبر/ كانون الأول.

وعزز الدولار تلك المكاسب ،يوم الاثنين، مع تسجيل الأسهم العالمية مستويات قياسية؛ ما يشير إلى إقبال قوي في الأسواق على الأصول التي تنطوي على مخاطرة وارتفع إلى 111.41 ين، وهو أعلي مستوى منذ 27 يوليو/ تموز.

وعلى الرغم من الزيادة الحادة مقابل العملة اليابانية، لم يرتفع الدولار سوى نصف نقطة مئوية مقابل سلة من العملات الأسبوع الماضي وزاد اليوم 0.2%.

وهبط اليورو 0.1% إلى 1.1924 دولار ،ليظل أقل من أعلى مستوى في عامين ونصف العام عند 1.2092 ،الذي سجله في وقت سابق هذا الشهر.

وسجل الإسترليني أعلى مستوى في 15 شهرًا مقابل الدولار مع ترقب السوق كلمة محافظ بنك إنجلترا المركزي مارك كارني.

ويوم الجمعة تجاوز الإسترليني 1.36 دولار، وهو أعلى مستوى منذ التصويت لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي.

وبعد أن لامس 1.3618 دولار لفترة وجيزة ،اليوم الاثنين، نزل الإسترليني 0.3% إلى 1.3550 دولار وانخفض 0.1% مقابل اليورو إلى 87.97 بنس.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com