استقرار بورصة أبوظبي وارتفاع دبي وتراجع قطر في التعاملات المبكرة
استقرار بورصة أبوظبي وارتفاع دبي وتراجع قطر في التعاملات المبكرةاستقرار بورصة أبوظبي وارتفاع دبي وتراجع قطر في التعاملات المبكرة

استقرار بورصة أبوظبي وارتفاع دبي وتراجع قطر في التعاملات المبكرة

استقرت بورصة أبوظبي، في حين ارتفعت بورصة دبي، وتراجعت سوق الأسهم القطرية في التعاملات المبكرة، التي جرت اليوم الاثنين.

وانخفض مؤشر الأسهم القطرية في الوقت الذي تراجعت فيه أسهم "قطر للتأمين"، بعد أن أعلنت الشركة عن إغلاق فرعها في أبوظبي، بسبب الأزمة الدبلوماسية في المنطقة.

وتراجع مؤشر الأسهم القطرية على مدى الجلسات العشر السابقة، وانخفضت أسهم "قطر للتأمين" 4.6 %، بعد أن قالت الشركة، إنه تعذر تجديد رخصة فرعها في أبوظبي.

وقالت الشركة، إن فرعها في الإمارات يزاول أعماله منذ 2002، وإنها "كانت تكتتب من إجمالي أقساط تأمين متنوعة تقدر بنحو 110 ملايين ريال" (30.2 مليون دولار).

ووجه الخبر ضربة جديدة للأسهم القطرية، حيث دفع أسهم 14 شركة كبيرة أخرى للانخفاض ليهبط المؤشر الرئيس واحدًا في المئة. وحتى أمس الأحد، تراجع المؤشر 15.6 % منذ قطعت السعودية ودول عربية أخرى العلاقات الدبلوماسية وخطوط النقل مع الدوحة في أوائل يونيو/ حزيران.

وقال مدير صندوق استثمار في المنطقة "السوق في حالة سقوط حر في الوقت الحالي، ولا أرى نهاية لذلك إلى أن تتضح كيفية حل الأزمة".

وفي الإمارات، ارتفع مؤشر بورصة دبي 0.3 %، حيث زادت أسهم إعمار العقارية 1.5 بالمئة وأسهم بنك دبي الإسلامي 0.7 بالمئة. واستقر مؤشر بورصة أبوظبي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com