بورصة السعودية تبدأ تداول أول سهم مدرج في 2017‎

بورصة السعودية تبدأ تداول أول سهم مدرج في 2017‎

بدأت البورصة السعودية، اليوم الأحد، تداول أول سهم يدرج في 2017، لشركة “زهرة الواحة” للتجارة.

وشركة “زهرة الواحة للتجارة”، العاملة في مجال تشييد وإقامة وصيانة المصانع، وإنتاج العبوات البلاستيكية، طرحت للاكتتاب في أغسطس/ آب الماضي كأول اكتتاب خلال العام الجاري.

وقال خالد الحصان مدير شركة “تداول”، المشغلة للبورصة السعودية، في مؤتمر صحفي لإعلان عن التداول: “يسهم الإدراج برفع كفاءة الشركات بجميع أنواعها وقطاعاتها.. وتوسيع السوق وتعميقها، ليصبح القطاع الخاص أحد أهم مصادر الدخل في المملكة”.

وتعد البورصة السعودية، الأكبر في المنطقة من حيث القيمة السوقية، تضم 177 شركة بعد إدراج اليوم، كما توجد سوق موازية لتداول أسهم الشركات بشروط أكثر مرونة، يضم 8 شركات حاليًا.

طرح في بورصة مسقط

في سياق آخر، قالت الشركة العُمانية القطرية للتأمين، التابعة لمجموعة قطر للتأمين، المدرجة ببورصة الدوحة، اليوم إنها حددت غدًا الاثنين لطرح عام أولي لأسهمها في سوق مسقط للأوراق المالية.

ويعتبر الإدارج الجديد، ثاني عملية طرح تتم في بورصة مسقط منذ بداية العام الحالي.

وتنوي الشركة العمانية القطرية للتأمين التي تعمل في السلطنة منذ عام 2004، طرح 25 مليونا من أسهمها الحالية عن طريق الطرح الأولي في سوق مسقط.

وتأتي “العمانية القطرية للتأمين” ضمن 3 شركات، تضم أيضا “العربية فالكون”، و”الوطنية للتأمين على الحياة” و”العام”، لديها خطط للتحول لشركات مساهمة عامة.

وتضم بورصة مسقط، وقيمتها السوقية نحو 17.5 مليار ريال (45.5 مليار دولار)، 69 شركة.