المركزي المصري: 30 مليار دولار حصيلة التنازل عن الدولار منذ التعويم
المركزي المصري: 30 مليار دولار حصيلة التنازل عن الدولار منذ التعويمالمركزي المصري: 30 مليار دولار حصيلة التنازل عن الدولار منذ التعويم

المركزي المصري: 30 مليار دولار حصيلة التنازل عن الدولار منذ التعويم

قال محافظ البنك المركزي المصري، طارق عامر، الثلاثاء، إن حصيلة تنازل العملاء عن الدولار للبنوك العاملة في السوق المحلية، بلغت 30 مليار دولار منذ تحرير سعر صرف الجنيه أمام العملات الأجنبية (تعويم الجنيه) قبل نحو 10 شهور.

وقررت مصر، تحرير سعر الجنيه أمام العملات الأجنبية في الثالث من نوفمبر/تشرين الثاني 2016، ليخضع سعر صرفه إلى قواعد العرض والطلب.

وقبل تحرير سعر صرف الجنيه، تراجع إقبال المصريين على البنوك لتنفيذ تعاملاتهم أو استقبال حوالاتهم المالية بالعملات الأجنبية، بسبب فارق أسعار الصرف بين القنوات الرسمية والسوق الموازية "السوداء".

جاءت تصريحات محافظ البنك المركزي المصري، على هامش مشاركته في إطلاق فعاليات المؤتمر التعريفي للمؤتمر الدولي للشمول المالي، في مدينة شرم الشيخ.

ويقصد بالشمول المالي، إتاحة الخدمات المالية لمختلف فئات المجتمع سواء كانت مؤسسات أم أفرادا، والعمل على تمكينها من استخدام تلك الخدمات، بجودة مناسبة وبأسعار معقولة من خلال القنوات الرسمية.

وخلال المؤتمر، أكد عامر أن إعادة هيكلة المصرف المتحد، تجري في الوقت الحالي، تمهيدا لطرحه ضمن برنامج الطروحات الحكومية في البورصة.

وتعمل الحكومة المصرية منذ مطلع العام الجاري، على التحضير لطرح نسبة من أسهم شركات حكومية في البورصة المحلية أمام المساهمين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com