الدولار يحافظ على مكاسبه والإسترليني يرتفع‎
الدولار يحافظ على مكاسبه والإسترليني يرتفع‎الدولار يحافظ على مكاسبه والإسترليني يرتفع‎

الدولار يحافظ على مكاسبه والإسترليني يرتفع‎

تماسك الدولار اليوم الثلاثاء، بعد يوم من تقليص المستثمرين رهانات على انخفاضه بفعل زيادة عوائد السندات الأمريكية التي حققت ثاني أكبر ارتفاع يومي مقابل الين هذا العام.

وزادت مراكز الرهان على انخفاض الدولار، إلى مستويات قياسية في الأشهر الأخيرة في الوقت الذي أدت فيه بيانات اقتصادية ضعيفة وتغييرات وشيكة داخل مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) إلى زيادة الأسواق رهاناتها على عدم احتمال رفع أسعار الفائدة الأمريكية قريبًا.

واستقر مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة تضم 6 عملات رئيسية، بصفة عامة عند 91.829 بعد أن انخفض إلى أدنى مستوى في عامين ونصف العام عند 91.011 يوم الجمعة الماضي.

وارتفع المؤشر أمس الاثنين في الوقت الذي زادت فيه العوائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات بمقدار 8 نقاط أساس إلى 2.125 % في أكبر ارتفاع يومي في نحو شهرين. وواصلت العوائد مكاسبها اليوم.

واستقر الدولار عند 109.57 ين بعد أن ارتفع 1.4 % أمس الاثنين في أكبر ارتفاع في يوم واحد منذ منتصف يناير/ كانون الثاني.

وارتفع اليورو مقابل الدولار عند 1.1970 دولار في التعاملات المبكرة.

ويتجه الجنيه الإسترليني مجددًا صوب أعلى مستوى في 5 أسابيع عند نحو 1.32 دولار اليوم، قبل الإعلان عن بيانات التضخم التي قد تدعم مبررات تبني بنك إنجلترا المركزي لرسالة تميل أكثر إلى زيادة أسعار الفائدة في توقعاته للفائدة التي من المقرر أن تصدر هذا الأسبوع.

وبعد أن ارتفع إلى أقل من 91 بنسًا لليورو للمرة الأولى في نحو شهر أمس الاثنين، ارتفع الإسترليني 0.1 % إلى 90.67 بنس اليوم، كما ربح أيضًا 0.3 % إلى  1.3203 دولار.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com