مع اقتراب إعصار إرما صوب فلوريدا .. الاقتصاد الأمريكي على موعد مع خسائر "ضخمة"
مع اقتراب إعصار إرما صوب فلوريدا .. الاقتصاد الأمريكي على موعد مع خسائر "ضخمة"مع اقتراب إعصار إرما صوب فلوريدا .. الاقتصاد الأمريكي على موعد مع خسائر "ضخمة"

مع اقتراب إعصار إرما صوب فلوريدا .. الاقتصاد الأمريكي على موعد مع خسائر "ضخمة"

أغلق المؤشر "ستاندرد آند بورز" 500 الأمريكي منخفضًا ،أمس الجمعة، مع ترقب المستثمرين لخسائر محتملة جراء الإعصار "إرما" المتجه صوب ولاية فلوريدا الأمريكية، بينما قاد انخفاض أسهم شركات كبرى مثل أبل وفيسبوك المؤشر ناسداك إلى هبوط أكثر حدة.

وارتفع مؤشر داو جونز الصناعي 14.53 نقطة، أو ما يعادل 0.07 في المئة، إلى 21799.31 نقطة بينما خسر مؤشر ستاندرد آند بورز 500 3.49 نقطة تعادل 0.14 في المئة مسجلًا 2461.61 نقطة ،ونزل مؤشر ناسداك المجمع 37.68 نقطة تعادل 0.59 في المئة إلى 6360.19 نقطة.

وكانت وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني، قالت إن سوق التأمين في ولاية فلوريدا الأمريكية بانتظار خسائر ضخمة، وإنها تراقب وتقيم الأثر المحتمل للإعصار إرما على تصنيفات القطاع.

ونوهت الوكالة وفق ما ذكرته وكالة رويترز للأنباء، أنه إذا نتج عن "إرما" أو أي إعصار قوي غيره يضرب فلوريدا خسائر تأمينية تتجاوز 75 مليار دولار، فمن الممكن أن تشهد بعض شركات إعادة التأمين في سوق الولاية ضغوطًا مالية ملحوظة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com