ارتفاع بورصتي الإمارات بفعل "أنباء" شركات وصعود مصر بدعم "غلوبال تليكوم"
ارتفاع بورصتي الإمارات بفعل "أنباء" شركات وصعود مصر بدعم "غلوبال تليكوم"ارتفاع بورصتي الإمارات بفعل "أنباء" شركات وصعود مصر بدعم "غلوبال تليكوم"

ارتفاع بورصتي الإمارات بفعل "أنباء" شركات وصعود مصر بدعم "غلوبال تليكوم"

ارتفعت البورصتان الرئيسيتان في الإمارات العربية المتحدة، اليوم الأربعاء، بدعم من أنباء شركات دفعت 2 من الأسهم للصعود، بينما ارتفعت البورصة المصرية بقوة مدعومة بمكاسب أسهم "غلوبال تليكوم" وأداء قوي للأسواق العالمية.

وكانت أحجام التداول منخفضة بشكل عام في أسواق الأسهم بالشرق الأوسط في الأيام الماضية، نظرًا لاقتراب عطلة عيد الأضحى التي بدأت بالفعل في السعودية اليوم الأربعاء، وتبدأ في بقية الأسواق غدًا الخميس.

وفي أبوظبي، ارتفع سهم إشراق العقارية 3.6% في تداول نشط اليوم، بفعل أنباء عن أن الشركة تخطط للاندماج مع شركة التطوير العقاري ذات الملكية الخاصة ريم للاستثمار.

وزاد المؤشر العام لسوق أبوظبي 0.1%، وفي دبي، صعد سهم داماك العقارية 3.3 % في أكثف تداول له خلال 3 أسابيع بعدما قال رئيس مجلس إدارة الشركة حسين سجواني إنه واثق من الوصول إلى المبيعات المستهدفة عند 7 مليارات درهم، أي ما يعادل 1.9 مليار دولار، نظرًا للطلب الجيد واستقرار سوق العقارات في الإمارة.

وزاد سهم إعمار العقارية، المنافس الرئيسي لداماك، 0.5% وارتفع مؤشر سوق دبي 0.7%.

لكن مؤشر بورصة قطر انخفض 0.7%، متراجعًا للجلسة الثانية على التوالي تحت ضغط الأداء الضعيف لأسهم البنوك، وهبطت أسهم جميع البنوك الكبرى الستة في السوق القطرية اليوم، ومن بينها سهم البنك التجاري الذي خسر 1.5%.

وينتاب القلق المستثمرين منذ خفضت وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني يوم الإثنين الماضي، تصنيف قطر درجة واحدة إلى AA- مع نظرة مستقبلية سلبية، إذ يُنذر ذلك بارتفاع تكلفة التمويل للبنوك القطرية، في ظل سعيها لتعويض الودائع والقروض التي سحبتها دول عربية أخرى فرضت عقوبات على الدوحة.

وفي مصر، قفز سهم غلوبال تليكوم 7.6% إلى 6.93 جنيه مصري في أكثف تداول له منذ أوائل يونيو/حزيران الماضي، بعدما قالت غلوبال وشركتها الأم "فيون" إن وحدتهما الباكستانية "غاز" وقعت اتفاقًا لبيع قطاع الأبراج مقابل نحو 940 مليون دولار.

وارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية 1.7% في حجم تداول مرتفع نسبيًا، لكن المؤشر الثانوي لم يزد سوى 0.4%.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com