الدولار يهبط لأدنى مستوياته منذ يناير 2015
الدولار يهبط لأدنى مستوياته منذ يناير 2015الدولار يهبط لأدنى مستوياته منذ يناير 2015

الدولار يهبط لأدنى مستوياته منذ يناير 2015

هبط مؤشر الدولار الأمريكي، في بداية تعاملات، اليوم الاثنين، إلى أدنى مستوياته منذ يناير/ كانون الثاني 2015.

وبحلول الساعة 08:00 بتوقيت غرينتش، هبط مؤشر الدولار الأمريكي إلى 92.33، نزولًا من مؤشر إغلاق تعاملات ،الجمعة الماضية، البالغ 92.47.

ويأتي الهبوط استمرارًا لتأثر الدولار بتصريحات جانيت يلين، محافظة المجلس الاحتياطي الاتحادي (الفيدرالي الأمريكي)، الأسبوع الماضي، التي لم تتطرق فيها إلى خطة المجلس النقدية خلال الشهور القادمة.

ويواصل الدولار الأمريكي أيضًا، تأثره بحالة الشك وعدم اليقين السياسي في الولايات المتحدة، بعد موجة الإقالات والاستقالات خلال الشهور الماضية لموظفين كبارًا في الإدارة الأمريكية.

ويشهد الاقتصاد الأمريكي، تباطؤًا في نمو نسب التضخم منذ أكثر من عامين، ما يعني أن القوة الشرائية للعائلات الأمريكية والشركات ما تزال دون الطموحات.

وبعد أن حقق أعلى مستوى له منذ 14 عامًا عند حدود 104، نهاية العام الماضي، بدأ الدولار يسجل مستويات تراجع مع تولي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مقاليد الحكم.

وتأتي هذه التراجعات، بفعل قضايا داخلية وخارجية أبرزها، إلغاء قانون الرعاية الصحية، وحملات الإقالات والاستقالات، وسياساته الخارجية تجاه كوريا الشمالية من جهة، والحمائية التي يهدد بها من فترة لأخرى عبر وضع قيود على الواردات من الخارج، خاصة الصين والاتحاد الأوروبي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com