تألق صناديق الاستثمار العقاري في السعودية وتقلص التداولات بقطر
تألق صناديق الاستثمار العقاري في السعودية وتقلص التداولات بقطرتألق صناديق الاستثمار العقاري في السعودية وتقلص التداولات بقطر

تألق صناديق الاستثمار العقاري في السعودية وتقلص التداولات بقطر

جاءت صناديق الاستثمار العقاري بين كبار الرابحين في البورصة السعودية، اليوم الإثنين، قبل يوم من إدراج صندوق جديد، لكن أداء أسواق الأسهم الأخرى في المنطقة اتسم بالضعف بشكل عام وبصفة خاصة قطر.

وكانت صناديق الاستثمار العقاري الأربعة المدرجة من بين الأسهم العشرة الأكثر تداولًا في السوق السعودية، التي صعد مؤشرها الرئيسي 0.2%، وقفز سهم الجزيرة موطن ريت 9.7%.

وزاد سهم جدوى ريت الحرمين 1.3%، وقال الصندوق إنه سيدفع توزيعات أرباح نقدية بواقع 0.1 ريال للسهم عن فترة 75 يومًا حتى 30 يونيو/ حزيران.

وارتفعت أسهم نصف شركات البتروكيماويات الأربع عشرة المدرجة مع تمسك خام برنت بشكل عام بمكاسبه الكبيرة التي حققها يوم الجمعة، وصعد سهم ينبع الوطنية للبتروكيماويات (ينساب) 1.1%.

وهبط مؤشر بورصة قطر 0.8% في أقل حجم تداول منذ بداية العام، وانخفض سهم البنك التجاري القطري 1.7%، مبددًا المكاسب التي حققها أمس الأحد وبلغت 1.2%.

وتراجع مؤشر سوق دبي 0.6% ليغلق عند أدنى مستوياته أثناء الجلسة، وهبط سهم دريك آند سكل انترناشونال 1.8%، وأكدت شركة المقاولات اليوم، أنها ستسعى لنيل موافقة المساهمين على تحويل نفسها إلى شركة متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.

وانخفض سهم الاتحاد العقارية اثنين بالمئة، وشهد السهم تقلبات منذ الأسبوع الماضي حينما أعلنت الشركة عن خسارة فصلية كبيرة بفعل تصحيح أخطاء محاسبية.

وزاد المؤشر العام لسوق أبوظبي 0.1% مع صعود سهم دانة غاز 8.1%، وفي الأسبوع الماضي أعلنت الشركة عن زيادة 71% في صافي ربح الربع الثاني من العام مع خفض الإنفاق الرأسمالي.

وارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية 0.6% مع صعود سهم القلعة 3.7% وكان الأكثر تداولًا في السوق.

لكن سهم بايونيرز القابضة تراجع 1.2% رغم صعود صافي ربح الشركة في النصف الأول من العام إلى 106.2 مليون جنيه مصري (ستة ملايين دولار) من 71.1 مليون جنيه قبل عام.

وفيما يلي مستويات إغلاق مؤشرات أسواق الأسهم العربية، اليوم الإثنين، وفقًا لرويترز:

السعودية.. ارتفع المؤشر 0.2% إلى 7225 نقطة.

دبي.. هبط المؤشر 0.6% إلى 3595 نقطة.

أبوظبي.. زاد المؤشر 0.1% إلى 4495 نقطة.

قطر.. تراجع المؤشر 0.8% إلى 9065 نقطة.

مصر.. صعد المؤشر 0.6% إلى 13106 نقاط.

الكويت.. ارتفع المؤشر 0.2% إلى 6913 نقطة.

البحرين.. انخفض المؤشر 0.2% إلى 1310 نقاط.

سلطنة عُمان.. زاد المؤشر 0.6% إلى 4944 نقطة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com