"المركزي" يبحث مصير الفائدة على الجنيه المصري
"المركزي" يبحث مصير الفائدة على الجنيه المصري"المركزي" يبحث مصير الفائدة على الجنيه المصري

"المركزي" يبحث مصير الفائدة على الجنيه المصري

تجتمع لجنة السياسة النقدية في البنك المركزي المصري، مساء اليوم الخميس، للمرة الخامسة، في 2017، لبحث مصير الفائدة على العملة المحلية، وسط توقعات بالإبقاء عليها.

ويتزامن الاجتماع، مع ارتفاع معدل التضخم السنوي في مصر إلى 34.2 في المئة خلال يوليو/ تموز الماضي، بعدما رفع البنك المركزي أسعار الفائدة مرتين في مايو/ أيار ويوليو/ تموز، بنسبة 2 في المئة في كل مرة، لكبح التضخم ودعم القدرة الشرائية للجنيه.

وفي آخر اجتماع للجنة السياسة النقدية في الـ 6 من يوليو/ تموز الماضي، قرر المركزي المصري رفع سعر الفائدة الأساسية بنسبة 2 في المئة إلى 18.75 في المئة للإيداع و19.75 في المئة للإقراض.

ويقول البنك المركزي، إن قرار رفع الفائدة الأخير يهدف إلى التخفيف من الآثار الجانبية الناتجة عن رفع أسعار الوقود والكهرباء، وكذلك ارتفاع ضريبة القيمة المضافة.

ومطلع الشهر الجاري، قررت الحكومة المصرية زيادة أسعار مياه الشرب للاستخدام المنزلي اعتبارا من أول أغسطس/ آب الجاري ما بين 29 و71.4 في المئة، وذلك بعد شهر من رفع أسعار الكهرباء بنسبة وصلت إلى 42.1 في المئة، والوقود بنسبة 50 في المئة ووصلت إلى 100 في المئة بالنسبة للغاز المنزلي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com