تراجع أسعار الذهب مع انحسار التوترات بشأن كوريا الشمالية وصعود الدولار
تراجع أسعار الذهب مع انحسار التوترات بشأن كوريا الشمالية وصعود الدولارتراجع أسعار الذهب مع انحسار التوترات بشأن كوريا الشمالية وصعود الدولار

تراجع أسعار الذهب مع انحسار التوترات بشأن كوريا الشمالية وصعود الدولار

هبطت أسعار الذهب بمقدار نصف نقطة مئوية اليوم الاثنين، متراجعة من أعلى مستوياتها في شهرين تحت ضغط صعود الدولار، وانحسار طفيف في التوترات بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية.

وصعد الدولار من أدنى مستوياته في 4 أشهر مقابل الين الياباني، الذي سجله الأسبوع الماضي، وجرى تداوله مرتفعاً أمام سلة من العملات، وهو ما يجعل الذهب المقوم بالعملة الأمريكية أكثر تكلفة لحائزي العملات الأخرى.

وانخفض الذهب في السوق الفورية 0.6% إلى 1280.45 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 10:04 بتوقيت غرينتش، بعدما بلغ أعلى مستوى له منذ السابع من يونيو/ حزيران عند 1291.86 دولار في الجلسة السابقة.

وهبطت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة تسليم ديسمبر/ كانون الأول 0.6% إلى 1286.90 دولار للأوقية.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة 0.5% إلى 16.98 دولار للأوقية، بعدما ارتفعت في الأسبوع الماضي مسجلة أعلى مستوياتها منذ منتصف يونيو/ حزيران.

وانخفض البلاتين 1.2% إلى 968.50 دولار للأوقية، بعدما صعد لأعلى مستوياته في 5 أشهر يوم الجمعة، بينما ارتفع البلاديوم 0.1% إلى 893.40 دولار للأوقية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com