"وطنية للتكافل" الإماراتية تحقق أرباحًا بقيمة 2.7 مليون درهم خلال النصف الأول من 2017
"وطنية للتكافل" الإماراتية تحقق أرباحًا بقيمة 2.7 مليون درهم خلال النصف الأول من 2017"وطنية للتكافل" الإماراتية تحقق أرباحًا بقيمة 2.7 مليون درهم خلال النصف الأول من 2017

"وطنية للتكافل" الإماراتية تحقق أرباحًا بقيمة 2.7 مليون درهم خلال النصف الأول من 2017

بلغت الأرباح الصافية لشركة "وطنية للتكافل" العاملة في مجال التأمين الإسلامي في الإمارات  2.7 مليون درهم خلال النصف الأول من العام الجاري، مقارنة بخسائر بلغت 1.6 خلال نفس الفترة من العام الماضي، وذلك بفضل تحسن الإيرادات وترشيد المصروفات الإدارية.

وحققت الشركة نتائج إيجابية على مستوى عملياتها الرئيسية الأمر الذي أدى إلى زيادة ملحوظة في إيراداتها التشغيلية.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة الوطنية للتكافل، علي بن حرمل الظاهري، بمناسبة إعلان الشركة للنتائج النصف سنوية، إن عام 2016 شهد عمليات دعم وتعزيز لأداء الشركة، حيث قامت بإيقاف بعض العمليات التي كانت تتسبب في خسارة بعض القطاعات، كما قامت بوضع استراتيجية واضحة لتحديد القطاعات المُربحة وتطويرها.

وأضاف أن ذلك انعكس على نجاح الاستراتيجية في الأرقام التي تم تحقيقها، حيث أظهرت النتائج بأن عمليات التكافل حققت وللمرة الأولى في تاريخ الشركة فائضاً بلغ مقداره 44 ألف درهم، مقارنة بعجز وصل إلى نحو 7.3 مليون، من ناحية أخرى أظهر الربح الإجمالي نمواً بنسبة 272% وبمبلغ 2.7 مليون مقارنة بعجز وصل إلى 1.5 مليون.

وأشار بن حرمل إلى ضرورة أن يتم قياس أداء الشركة في عام 2017 ضمن سياق متصل مع ما تم خلال السنوات الماضية، حيث إن الشركة كانت تسجل خسائر حتى عام 2015، وفي عام 2016 وبعد أن تم تنفيذ عملية إعادة هيكلة كبيرة في الشركة والتي كان لها أثر إيجابي مكّن الشركة من إنهاء عام 2016 بتحقيق بعض الأرباح، واكتسب أداء الشركة زخماً إضافياً في عام 2017 مما أدى إلى تحقيق نتائج أفضل من المتوقع خلال الربع الثاني.

وذكر بن حرمل أن اعتماد استراتيجية مدروسة من قبل مجلس الإدارة قد نجح في تحول الشركة إلى الربحية، ويؤكد أن الشركة تسير في الاتجاه الصحيح، حيث تركز الغدارة على رضا العملاء وتقديم أفضل الخدمات

وفيما يتعلق بخطط النمو والتوسع التي تعتزم الشركة القيام بها خلال السنوات المقبلة، أضاف رئيس مجلس الإدارة أن الشركة التي أنشئت عام 2011 تتركز رؤيتها على توفير أفضل حلول التكافل في السوق.

ولم تكن"تكافل" الشركة الوحيدة في هذا المجال، لكن لم يكن هناك من يقدم خدمات بجودة عالية في ذلك الوقت، لكن بسبب ظروف خارجة عن سيطرتها واجهت بعض التحديات مما أدى إلى تكبدها لخسائر.

لكن من خلال تقديم مساهمين جدد وإنشاء علاقة مع شركة المدينة تكافل، والتي تعتبر واحدة من أهم المزودين في عُمان، والتحسينات التي تمت على النتائج المالية للشركة سيكون بإمكان الشركة الآن تنفيذ رؤيتها ولعب دورها كقائد في مجال إنشاء أعمال تكافل مُربح لجميع أصحاب المصلحة المرتبطين بها – والعملاء، والمساهمين والموظفين.

وختم حديثه بأن خطط الشركة لتحقيق النمو في مجالات الأعمال الرئيسية على مدار السنوات الثلاثة القادمة طموحة جداً، إذ تخطط "تكافل" لأن تصبح من بين أفضل 5 شركات تكافل في السوق، عبر توجيه القيادة لتكون على أساس الربحية وليس على أساس مقدار الحصة في السوق.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com