روسيا ترد على العقوبات بخفض استخدامها لأنظمة الدفع الأمريكية
روسيا ترد على العقوبات بخفض استخدامها لأنظمة الدفع الأمريكيةروسيا ترد على العقوبات بخفض استخدامها لأنظمة الدفع الأمريكية

روسيا ترد على العقوبات بخفض استخدامها لأنظمة الدفع الأمريكية

قال سيرغي ريابكوف، نائب وزير الخارجية الروسي، اليوم الإثنين، إن بلاده ستخفض من استخدامها لأنظمة الدفع الأمريكية والدولار، في عملياتها المالية.

ونقلت وكالة أنباء "نوفوستي" الروسية تصريحات لريابكوف أدلى بها لمجلة محلية تصدر في موسكو وفيها أكد أن قرار بلاده يأتي رداً على العقوبات الأمريكية الأخيرة.

والأربعاء الماضي، وقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قانونا تبناه الكونغرس لتشديد نظام العقوبات ضد روسيا وإيران وكوريا الشمالية.

وتستهدف العقوبات الأمريكية ضد موسكو، صناعات الدفاع، والاستخبارات، والتعدين، والشحن والسكك الحديدية، كما تفرض قيودا عند التعامل مع البنوك وشركات الطاقة في روسيا.

وأضاف ريابكوف "بالطبع، سنكثف الجهود المتعلقة بإحلال الواردات، وتقليص الاعتماد على أنظمة الدفع الأمريكية، وعلى الدولار كعملة تسوية، وما إلى ذلك.. هذا ما تلح عليه الحاجة".

ونوه المسؤول الروسي إلى أهمية تأسيس نظام مالي واقتصادي يخفض الاعتماد على العملة الأمريكية وأنظمة الدفع الخاصة بها، وذلك لتخفيف التبعية لواشنطن.

وكانت تقارير صحفية أشارت في العام الماضي إلى أن دولاً في الشرق الأوسط مثل مصر والسعودية أنشأت منصة تسوية مالية مع الصين لتنفيذ معاملاتها المالية بالعملات المحلية، بعيداً عن الدولار.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com