الولايات المتحدة تدعم حصول مصر على شريحة جديدة من قرض صندوق النقد‎
الولايات المتحدة تدعم حصول مصر على شريحة جديدة من قرض صندوق النقد‎الولايات المتحدة تدعم حصول مصر على شريحة جديدة من قرض صندوق النقد‎

الولايات المتحدة تدعم حصول مصر على شريحة جديدة من قرض صندوق النقد‎

قالت السفارة الأمريكية في القاهرة، إن الولايات المتحدة تدعم موافقة صندوق النقد الدولي على صرف الدفعة الثانية، بقيمة 1.25 مليار دولار من الشريحة الأولى، لدعم برنامج الإصلاح الاقتصادي لمصر.

وأشارت السفارة عبر تغريدة على موقع "تويتر"، اليوم الخميس، إلى أن "الشركات الأمريكية تقوم بضخ الاستثمارات لتوفير وظائف وزيادة الصادرات المصرية".

ومن المقرر أن يناقش المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي، اليوم الخميس، منح مصر الدفعة الثانية بقيمة 1.25 مليار دولار، من الشريحة الأولى من القرض البالغ 12 مليار دولار على مدار ثلاثة أعوام.

وحصلت مصر على 2.75 مليار دولار من الصندوق، في 11 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016، بعد أسبوع من تحرير سعر صرف الجنيه (3 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي).

وكانت وزارة الخزانة الأمريكية، أعلنت العام الماضي، أن الولايات المتحدة ترى برنامج صندوق النقد الدولي لإقراض مصر 12 مليار دولار "ضروريا".

وتوقع وزير المالية المصري، عمرو الجارحي، الإثنين الماضي، أن تحصل بلاده على الدفعة الثانية من الشريحة الأولى بقيمة 1.25 مليار دولار، الأسبوع المقبل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com