البورصة القطرية تستقر وسهم إعمار يقفز في دبي
البورصة القطرية تستقر وسهم إعمار يقفز في دبيالبورصة القطرية تستقر وسهم إعمار يقفز في دبي

البورصة القطرية تستقر وسهم إعمار يقفز في دبي

ساهمت الأسهم القطرية المدرجة على مؤشرات الأسواق الناشئة العالمية في استقرار السوق في التعاملات المبكرة اليوم الأربعاء، بينما قفز سهم إعمار العقارية بعد أنباء أن الشركة تنوي إدراج وحدتها المحلية المتخصصة في التطوير العقاري في طرح عام أولي.

ولم يسجل مؤشر الأسهم القطرية تغيرًا يذكر بعدما هبط 8.7% في اليومين الماضيين عندما قطعت السعودية والإمارات العربية المتحدة والبحرين ومصر علاقاتها الدبلوماسية وخطوط النقل مع قطر متهمين الدوحة بدعم الإرهاب.

ووفق وكالة رويترز للأنباء، قالت شركة وساطة بالمنطقة لزبائنها: "من وجهة نظر تقييمية، هناك الآن فرصة شراء جيدة في بعض الشركات". وطلبت الشركة عدم نشر اسمها نظرًا للتوترات السياسية.

وارتفع سهم أريد القطرية للاتصالات 0.9% إلى 95.40 ريال. وبحسب بيانات "تومسون رويترز" فإن السعر الأساسي المستهدف من قبل 11 محللًا 114 ريالًا.

ونقلت رويترز عن تاجر في دبي قوله: "التوترات ما زالت كبيرة وجهود الوساطة من قبل الكويت عضو مجلس التعاون الخليجي لم تفض بعد إلى حل ومن ثم فإن المستثمرين سيظلون عازفين على الأرجح وكلما طال أمد الوصول إلى حل زاد الوقت الذي ستستغرقه السوق (القطرية) للتعافي".

وفي دبي ارتفعت أسهم إعمار أكبر شركة عقارية مدرجة 6.4% بعدما قالت إنها تخطط لإدراج ما يصل إلى 30% من أنشطة التطوير العقاري في الإمارات في طرح عام أولي وفقًا لظروف السوق وإن من المقرر "توزيع الجزء الأكبر من حصيلة بيع الأسهم على مساهمي إعمار".

وقالت الشركة إن الطرح العام الأولي سيكون الأكبر في دبي منذ طرح إعمار مولز الذي جمع 5.8 مليار درهم (1.58 مليار دولار) في 2014 وكان حجم الاكتتاب فيه ضخمًا. وارتفع مؤشر بورصة دبي 1.3%.

وفي أبوظبي ارتفع سهم "دانة غاز" 2.2% بعدما قالت الشركة إنها تلقت 40 مليون دولار من مستحقاتها لدى الحكومة المصرية وإن حجم المستحقات المتبقية في مصر يبلغ الآن 187 مليون دولار.

وارتفعت أسهم معظم البنوك وزاد سهم بنك أبوظبي الأول 0.9%.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com