هبوط معظم بورصات الخليج بسبب النفط
هبوط معظم بورصات الخليج بسبب النفطهبوط معظم بورصات الخليج بسبب النفط

هبوط معظم بورصات الخليج بسبب النفط

تراجعت معظم بورصات الخليج في التعاملات المبكرة اليوم الاثنين، مع هبوط أسعار النفط قرب أقل مستوى في 3 أشهر إلا أن بورصة دبي لقيت دعما من سهمي شعاع كابيتال وجي.اف اتش المالية.

وارتفع مؤشر دبي 0.2% مع استمرار أرباح شعاع كابيتال وصعد سهم شعاع 7% وسط تعاملات قوية بعد أن صعد 15% أمس.

ويأتي ذلك كرد فعل على عزم شعاع كابيتال الاستحواذ على شركتي المتكاملة كابيتال والمتكاملة للأوراق المالية اللتين تسيطر عليهما مجموعة أبوظبي المالية التي اشترت حصة 48.36% في شعاع في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

ونقلت خدمة أنباء الشرق الأوسط (ميد) عن جاسم الصديقي الرئيس التنفيذي لمجموعة أبوظبي المالية قوله إن شعاع تجري مفاوضات بشأن اندماج محتمل مع مؤسسة مالية إقليمية أكبر حجما وإن قيمة الصفقة قد تصل إلى مليارات الدراهم لكنه لم يذكر تفاصيل.

وكان سهم جي.اف.اتش المالية الأكثر تداولا في دبي وقفز 7%. كانت شعاع استحوذت في ديسمبر/ كانون الأول الماضي على حصة 14% من بنك الخليج التجاري التابع لجي.اف.اتش المالية.

وقالت جي.اف.اتش المالية إنها تعتزم إدراج البنك الخليجي في دبي وقد تستفيد ذراع السمسرة الجديدة لشعاع من ذلك. كما قد تستفيد جي.اف.اتش المالية والبنك الخليجي من علاقاتهما مع شعاع في حالة دخول شعاع في صفقة اندماج كبيرة.

ونزل سهم شركة قطر لنقل الغاز (ناقلات) 3.2% بعد أن أصبح من دون توزيعات نقدية. وفقد المؤشر القطري 0.3% وهبط أكثر من نصف الأسهم التي جرى تداولها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com