110 مليارات درهم استثمارات الإماراتيات في "سوق أبوظبي المالي"
110 مليارات درهم استثمارات الإماراتيات في "سوق أبوظبي المالي"110 مليارات درهم استثمارات الإماراتيات في "سوق أبوظبي المالي"

110 مليارات درهم استثمارات الإماراتيات في "سوق أبوظبي المالي"

بلغ إجمالي قيمة تداولات المستثمرات المواطنات في "سوق أبوظبي للأوراق المالية" منذ تأسيسه 110 مليارات درهم .

وقال الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية راشد البلوشي: إن "النشاط المتميز للمرأة الإماراتية في السوق المالي يجسد واحدة من صور التقدم الكبير والأدوار التي نهضت بها المرأة في مختلف الأصعدة، ومنها القطاع المالي، بدعم من القيادة الرشيدة وبموجب برنامج تنموي تشاركي شامل".

وأوضح البلوشي، في تصريحات له بمناسبة يوم المرأة العالمي، الذي يصادف 8 مارس/آذار من كل عام، أن عدد الموظفات في السوق وصل الى 54 موظفة، أي ما نسبته نحو 46% تقريبًا من إجمالي عدد موظفي السوق، الذي يصل إلى 117 موظفًا، ويشكلن نسبة 36% من المناصب القيادية والإدارية فيه.

وعلى صعيد الاستثمار، بلغت القيمة السوقية للأسهم التي تعود ملكيتها للمرأة الإماراتية في سوق أبوظبي نحو 20 مليار درهم مع نهاية عام 2016، أي بنسبة زيادة تبلغ 10% مقارنة بعام 2015.

وبلغ عدد المستثمرات المواطنات الحاصلات على رقم مستثمر في سوق أبوظبي أكثر من 75 ألف مستثمرة يشكلن ما يقارب 70% من إجمالي المستثمرات الإناث.

ووصف البلوشي هذا الدور الرئيسي الذي اضطلعت به المرأة في الاستثمار والتداول منذ بدايات تأسيس سوق أبوظبي للأوراق المالية قبل 17 عامًا، بأنه يعكس الإيمان بوجوب تمكين المرأة الإماراتية وتأهيلها في مختلف جوانب الحياة العامة كشريك أساسي في التنمية الوطنية بعدما أثبتت كفاءة في مختلف المواقع والمهمات ونجاحات تستحق الحفاوة.

ونوه البلوشي إلى أن "سوق أبوظبي للأوراق المالية"، انتهج منذ البداية سياسة تمكين المرأة بمختلف المهام والأدوار، سواء في إدارة السوق والتسيير الإبداعي للأداء اليومي، أو في شراكتها المتميزة بدورة الارتياد المتصلة التي يحققها السوق على المستويات الإقليمية والدولية.

وقال: إن شركات الوساطة كانت عند مسؤولياتها الوطنية في تأهيل السيدات للوساطة الاستثمارية وتجهيز قاعات التداول، بما يوفر بيئة تجمع بين الخصوصية والحماية والكفاءة لهن.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com