الدولار يتراجع بعد مكاسب قوية خلال اليومين الماضيين
الدولار يتراجع بعد مكاسب قوية خلال اليومين الماضيينالدولار يتراجع بعد مكاسب قوية خلال اليومين الماضيين

الدولار يتراجع بعد مكاسب قوية خلال اليومين الماضيين

تراجع الدولار اليوم الجمعة بعد مكاسب قوية حققها خلال اليومين الماضيين وسط ترقب المستثمرين لكلمة ستلقيها في وقت لاحق رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي في البنك المركزي الأمريكي جانيت يلين.

ومن المتوقع أن تضع كلمتا يلين ونائبها ستانلي فيش اليوم النقاط على الحروف، وتوضحان الصورة بجانب بيانات الوظائف في القطاعات غير الزراعية التي تصدر الأسبوع المقبل.

وصعد الدولار نحو واحد بالمئة منذ بداية الأسبوع في رابع مكاسبه الأسبوعية على التوالي ، لكنه ما زال بعيدًا عن مستوياته المرتفعة التي سجلها تفاؤلاً برئاسة دونالد ترامب في ديسمبر كانون الأول بعد هبوطه الحاد في يناير كانون الثاني.

وكان المحرك الرئيس للدولار هذا الأسبوع تغيّر إلى زيادة سريعة لأسعار الفائدة في 15 مارس آذار.

وتراجع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من العملات الرئيسة 0.1 بالمئة خلال التعاملات المبكرة في لندن.

ونزلت العملة الأمريكية إلى 1.0517 دولار لليورو من 1.0495 دولار الذي سجله في أواخر التعاملات الأمريكية أمس الخميس، وانخفض الدولار أيضًا أمام العملة اليابانية 0.1 بالمئة إلى 114.27 ين.

وكان الدولاران الأسترالي والنيوزيلندي أكبر الخاسرين في سوق العملات أمس الخميس.

وانخفض الدولار الأسترالي 0.25 بالمئة اليوم إلى 0.7552 دولار أمريكي، بعدما لامس أدنى مستوى له منذ 31 يناير كانون الثاني عند 0.7543 دولار أمريكي.

 وهبطت العملة الأسترالية 1.4 بالمئة منذ بداية الأسبوع في أكبر خسائرها الأسبوعية منذ منتصف ديسمبر كانون الأول.

وانخفض الدولار النيوزيلندي 0.5 بالمئة أيضًا ليصل إلى 0.7026 دولار أمريكي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com