الدولار يراوح مكانه والمستثمرون يترقبون خطاب ترامب
الدولار يراوح مكانه والمستثمرون يترقبون خطاب ترامبالدولار يراوح مكانه والمستثمرون يترقبون خطاب ترامب

الدولار يراوح مكانه والمستثمرون يترقبون خطاب ترامب

ارتفع الدولار من أقل مستوى في أسبوعين ونصف الأسبوع مقابل الين اليوم الاثنين، ولكنه وجد صعوبة في تحقيق مكاسب أمام العملات الأخرى مع ترقب مستثمرين خطابا مهما يلقيه الرئيس الامريكي دونالد ترامب غدا للتعرف علي برنامجه الاقتصادي.

وفي أول خطاب أمام الكونغرس الأمريكي من المتوقع أن يكشف ترامب النقاب عن تفاصيل خطته للإنفاق على البنية التحتية والإصلاح الضريبي.

ولكن المتعاملين في السوق يخشون أن يطرح خططا مبهمة أكثر من اللازم أو تبدو بطيئة التنفيذ ما قد يدفع الدولار للهبوط بعد أن سجل في وقت سابق من العام أعلى مستوياته في 14 عاما بفضل توقعات بأن تعزز سياسات ترامب التضخم والنمو.

وفي المعاملات المبكرة في آسيا سجلت العملة الأمريكية مستوى منخفضا عند 111.92 ين ولكن بحلول الساعة الـ 0845 بتوقيت غرينتش ارتفع 0.3% إلى 112.29 ين.

ومقابل سلة من المعلات الرئيسة استقر الدولار عند 101.15.

وارتفع اليورو 0.1% اليوم إلى 1.0575 دولار إذ استمرت الضغوط على العملة الموحدة جراء مخاوف من فوز مارين لو بان زعيمة اليمين المتطرف والمعادية للاتحاد الأوروبي في انتخابات الرئاسة في فرنسا.

ونزل الجنيه الإسترليني لأقل مستوى في 12 يوما إلى 1.2384 دولار بعد تقرير أشار إلى أن اسكتلندا تستعد للدعوة لاستفتاء ثان من أجل الاستقلال حين تبدأ المفاوضات الرسمية لانفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوربي في مارس/ آذار.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com