اقتصاد

الذهب يستقر مع ترقب السوق لدلائل على رفع الفائدة الأمريكية
تاريخ النشر: 20 فبراير 2017 11:29 GMT
تاريخ التحديث: 20 فبراير 2017 11:29 GMT

الذهب يستقر مع ترقب السوق لدلائل على رفع الفائدة الأمريكية

لم يطرأ تغيير يذكر على الدولار أمام اليورو مع تعرض العملتين لضغوط إذ تضرر الدولار من هبوط عوائد السندات الأمريكية بينما تأثرت العملة الأوروبية الموحدة بالمخاوف المرتبطة بالانتخابات الفرنسية المقبلة.

+A -A
المصدر: وكالات

استقر الذهب اليوم الاثنين، بعدما أنهى تعاملات الأسبوع الماضي دون تغير يذكر مع ترقب المتعاملين دلائل جديدة على وتيرة رفع أسعار الفائدة الأمريكية من تصريحات مسؤولين بمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) سيتحدثون هذا الأسبوع.

ويتأثر الذهب كثيرا برفع أسعار الفائدة الأمريكية الذي يزيد من تكلفة الفرصة البديلة الضائعة على حائزي المعدن الأصفر الذي لا يدر فائدة بينما يدعم الدولار المقوم به المعدن.

وبلغ الذهب في المعاملات الفورية 1235.21 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 1030 بتوقيت غرينتش دون تغير يذكر عن المستوى الذي سجله مساء الجمعة والبالغ 1235.22 دولار للأوقية.

ونزل الذهب في العقود الأمريكية الآجلة تسليم أبريل نيسان 0.2% إلى 1236.60 دولار للأوقية.

ومن المقرر أن يتحدث رؤساء 5 من بنوك الاحتياطي الاتحادي بالولايات قبل يوم الجمعة. كما سيدلي جيروم بويل عضو مجلس محافظي المركزي الأمريكي بتصريحات يوم الأربعاء حين تنشر محاضر آخر اجتماع للجنة السياسة النقدية.

ولم يطرأ تغيير يذكر على الدولار أمام اليورو مع تعرض العملتين لضغوط إذ تضرر الدولار من هبوط عوائد السندات الأمريكية بينما تأثرت العملة الأوروبية الموحدة بالمخاوف المرتبطة بالانتخابات الفرنسية المقبلة.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى زادت الفضة 0.1% إلى 17.98 دولار للأوقية وانخفض البلاتين 0.4% إلى 997.50 ودولار للأوقية بينما تراجع البلاديوم 0.1% إلى 774.65 دولار للأوقية.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك