إدراج أسهم شركة ”سند“ في بورصة فلسطين بقيمة سوقية ”150 مليون دولار“

إدراج أسهم شركة ”سند“ في بورصة فلسطين بقيمة سوقية ”150 مليون دولار“

المصدر: وكالات

أعلن أحمد عويضة الرئيس التنفيذي لبورصة فلسطين اليوم الاثنين، إدراج أسهم شركة ”سند“ للموارد الإنشائية إحدى شركات صندوق الاستثمار الفلسطيني الذراع الاستثماري للسلطة الفلسطينية في بورصة فلسطين بعد تحويلها إلى شركة مساهمة عامة.

وأوضح عويضة أن القيمة السوقية لشركة سند تبلغ حوالي 150 مليون دولار.

وقال عويضة في حفل الإعلان عن إدراج أسهم الشركة: ”مع انضمام شركة سند للشركات المدرجة في بورصة فلسطين يكون لدينا 49 شركة مدرجة في السوق… وتصل القيمة السوقية للبورصة إلى 3.6 مليار دولار.“

وأبلغ فادي نبهان المدير المالي لشركة سند وكالة رويترز للأنباء أن عدد أسهم الشركة يبلغ 66 مليون سهم.

وتابع قائلا: ”سعر السهم الذي طرح اليوم عند 2.43 دولار سيكون خاضعا للعرض والطلب في السوق.“

وطرحت الشركة الفلسطينية ستة ملايين سهم للاكتتاب العام بسعر دولار أمريكي للسهم مضافا عليه علاوة إصدار بقيمة 1.35 دولار. وانتهت مدة الاكتتاب في الخامس من يناير / كانون الثاني الجاري.

وقالت سند إن الطلب على أسهمها المطروحة للاكتتاب تجاوز 118%.

وأوضح محمد مصطفى رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمار الفلسطيني الذي يبلغ رأسماله 800 مليون دولار، أنه سيتم طرح عدد من أسهم شركات الصندوق للاكتتاب العام دون تحديد وقت لذلك. ويملك الصندوق عددا من الشركات العاملة في العديد من القطاعات الصناعية والزراعية والسياحية والإنشائية.

وقال خلال الحفل: ”سوف نستمر في العمل في التحضير لمجموعة أخرى من الشركات لإدراجها في السوق سيتم الإعلان عنها في الوقت المناسب.“

وفي أواخر العام الماضي وضع صندوق الاستثمار الفلسطيني حجر الأساس لإنشاء أول مصنع أسمنت في الأراضي الفلسطينية باستثمارات تصل إلى 310 ملايين دولار.

وقالت شركة سند في بيان، إن مشروع مصنع الأسمنت يهدف إلى إنتاج مليون طن سنويا. وتقدر قيمة واردات الأراضي الفلسطينية من الأسمنت بحوالي 300 مليون دولار سنويا.

وأضافت أن مصنع الأسمنت سيوفر مئات فرص العمل المباشرة وغير المباشرة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com