اقتصاد

الريال اليمني يتماسك بعد سلسلة من الإجراءات الحكومية
تاريخ النشر: 19 فبراير 2017 8:49 GMT
تاريخ التحديث: 19 فبراير 2017 11:23 GMT

الريال اليمني يتماسك بعد سلسلة من الإجراءات الحكومية

سعر صرف الدولار أمام الريال اليمني يخضع لمقتضيات العرض والطلب ويختلف من محافظة إلى آخرى بحسب كمية الدولار المتوافرة وحركة المضاربة التي يجريها تجار السوق السوداء في اليمن.

+A -A
المصدر: أبوظبي - إرم نيوز

تحسن سعر صرف الريال اليمني  أمام الدولار، بعد موجة هبوط دامت نحو أسبوع، إذ سجل الدولار نحو 249.4 ريال يمني، وفق مؤشرات صادرة عن السوق اليمنية.

وجرى تداول الريال اليمني عند 385 للدولار في عدن، وما يصل إلى 330 ريالا للدولار في صنعاء، في الأسبوع الفائت، وكان الريال يجري تداوله قرب 310 ريالات للدولار في معظم الأشهر الثلاثة الأخيرة.

وكانت مصادر مصرفية في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، أكدت في وقت سابق لـ“إرم نيوز“ أن البنك المركزي اليمني، اتخذ إجراءات لعودة استقرار العملة المحلية أمام الدولار الأمريكي والريال السعودي، بعد التدهور الحاد الذي أصابها خلال الأيام الماضية.

وأشارت المصادر، إلى أن البنك المركزي التزم بتغطية الكميات التي تحتاجها محلات الصرافة من عملتي الدولار الأمريكي والريال السعودي وسدّ احتياجاتها.

يذكر أن سعر صرف الدولار أمام الريال اليمني يخضع لمقتضيات العرض والطلب، ويختلف من محافظة إلى آخرى، بحسب كمية الدولار المتوافرة وحركة المضاربة التي يجريها تجار السوق السوداء في اليمن.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك