الدولار يرتفع لليوم الحادي عشر على التوالي
الدولار يرتفع لليوم الحادي عشر على التواليالدولار يرتفع لليوم الحادي عشر على التوالي

الدولار يرتفع لليوم الحادي عشر على التوالي

ارتفع الدولار لليوم الحادي عشر على التوالي اليوم الأربعاء، مع تحول تركيز المستثمرين إلى بيانات التضخم في الولايات المتحدة بحثا عن ما يؤكد الاعتقاد برفع أسعار فائدة مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) الشهر المقبل.

وتلقي جانيت يلين رئيسة مجلس الاحتياطي شهادتها لليوم الثاني أمام الكونغرس اليوم بعد أن ارتفع الدولار أكثر إثر قولها للمشرعين أمس الثلاثاء، إن البنك المركزي الأمريكي سيدرس رفع أسعار الفائدة في أحد اجتماعاته "المقبلة".

وبالنسبة للأسواق يشير ذلك إلى رفع في مارس/ آذار أو مايو/ أيار ويفتح الباب لقيام مجلس الاحتياطي برفع العائد على حيازة الدولار أكثر من مرتين قبل نهاية السنة وهو ما يفوق التوقعات التي يحسبها المستثمرون حاليا في أسعار الفائدة قصيرة الأجل.

ومن المتوقع أن يكون تضخم أسعار المستهلكين ارتفع 2.4% في يناير/ كانون الثاني وكانت أرقام أسعار المنتجين يوم الثلاثاء أعلى بوجه عام من التوقعات. وموجة صعود الدولار الحالية هي الأطول منذ ذروة أزمة ديون منطقة اليورو في 2012.

وارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس العملة مقابل ست عملات رئيسة 0.2% إلى 101.43 وهو أعلى مستوى له منذ الـ20 من يناير/ كانون الثاني.

وزاد الدولار 0.2% إلى 114.50 ين وارتفع ربعا في المئة إلى 1.0552 دولار في أقوى سعر له في شهر.

من ناحية أخرى تراجعت الكرونة السويدية بعد أن أبقى البنك المركزي الباب مفتوحا لمزيد من الإجراءات من أجل خفض أسعار الفائدة والحد من قوة العملة. وانخفضت الكرونة 0.2% إلى 9.4635 لليورو بحلول الساعة 0911 بتوقيت غرينتش.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com