صعود بورصتي الإمارات والبورصة القطرية واستقرار سهم "أرابتك"
صعود بورصتي الإمارات والبورصة القطرية واستقرار سهم "أرابتك"صعود بورصتي الإمارات والبورصة القطرية واستقرار سهم "أرابتك"

صعود بورصتي الإمارات والبورصة القطرية واستقرار سهم "أرابتك"

مالت معظم أسواق الخليج للارتفاع في المعاملات المبكرة اليوم الأربعاء، وبدأ سهم شركة "أرابتك" للمقاولات يستعيد توازنه في بورصة دبي بعد تراجعه خلال الأسبوع الحالي.

وارتفع مؤشر بورصة دبي 0.2%. وتراجع سهم أرابتك 0.9% إلى 1.07 درهم مقلصا خسائره بعد أن نزل عند الفتح 0.97 درهم في تداولات كثيفة للغاية.

وهوى السهم 10 بالحد الأقصى اليومي البالغ 10% في اليومين السابقين بعدما أعلنت الشركة خسائر أكبر من المتوقع في الربع الرابع، وقالت إن مجلس إدارتها يريد الحصول على موافقة المساهمين على إصدار حقوق بقيمة 1.5 مليار درهم (408.4 مليون دولار).

وقفز سهم إعمار العقارية 1.3% بعدما جاء صافي ربحها في الربع الرابع متوافقا مع أفضل التوقعات. وحققت الشركة أرباحا 1.61 مليار درهم (439 مليون دولار) بارتفاع من 1.03 مليار درهم في الفترة المقابلة من عام 2015 فيما زادت الإيرادات 16%.

وتوقع بنك سيكو البحرين أن تحقق إعمار ربحا فصليا 1.32 مليار درهم فيما توقعت المجموعة المالية هيرميس أن تحقق الشركة 1.64 مليار درهم.

غير أن الأرباح زادت بدعم عكس مخصصات بقيمة 301 مليون درهم، جنبتها الشركة في العام السابق لتغطية تكاليف حريق اندلع في أحد فنادق المجموعة.

وصعد مؤشر بورصة أبوظبي 0.1% كما زاد مؤشر البورصة القطرية بنفس النسبة.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com