بورصة مصر ترتفع والبنوك ترفع عُمان وقطر
بورصة مصر ترتفع والبنوك ترفع عُمان وقطربورصة مصر ترتفع والبنوك ترفع عُمان وقطر

بورصة مصر ترتفع والبنوك ترفع عُمان وقطر

دبي- حققت البورصة المصرية أكبر المكاسب في المنطقة الأحد وارتفعت 1.4% في معاملات هزيلة مع قرب الانتهاء من وضع مسودة دستور جديد وطرحها للاستفتاء العام.

وبدأت لجنة الخمسين التصويت السبت، وفور انتهاء تلك العملية سيحال مشروع الدستور إلى الرئيس المؤقت عدلي منصور الذي سيحدد موعداً للاستفتاء الشعبي عليه.

والدستور الجديد جزء مهم من خارطة الطريق السياسية التي وضعها الجيش وتهدف إلى إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية العام القادم.

وقال محمد رضوان مدير المبيعات الدولية في فاروس للأوراق المالية "المستثمرون الأفراد يتفاعلون بشكل إيجابي مع تلك الأنباء."

وكان المستثمرون المحليون الأفراد الذين رحبوا بالإطاحة بالرئيس محمد مرسي في أوائل تموز / يوليو هم القوة الرئيسية وراء موجة الصعود التي رفعت بورصة مصر نحو 40%عن المستوى المتدني المسجل في أواخر حزيران / يونيو.

وقال متعامل مقيم في القاهرة، إن التقدم السلس نسبياً لعملية التصويت على مواد مسودة الدستور قد عزز الثقة بين المستثمرين وساعد السوق على الانتعاش بعد أن خسرت 4.2 % الأسبوع الماضي.

وفي سلطنة عُمان ارتفع المؤشر العام 0.5 % إلى 6758 نقطة بقيادة سهم بنك مسقط أحد أكبر البنوك في السلطنة والذي قال إنه سيسترد 39 مليون دولار خسرها في احتيال عالمي بالبطاقات مسبقة الدفع.

وارتفعت أسهم البنك 2.7 % بعد أن قال إن شركات التأمين وافقت على تعويضه عن الخسارة التي جنب لها مخصصات في الربع الأول من العام.

وبين كبار الرابحين سهم جلفار الهندسية وارتفع اثنين% بعدما أعلنت الشركة فوزها بمناقصة حكومية قيمتها 67.4 مليون ريال (175 مليون دولار).

وقال عادل نصر المدير في المتحدة للأوراق المالية بعُمان، إن المستثمرين يشترون بانتقائية في شركات الاستثمار مثل الخليجية لخدمات الاستثمار التي ارتفع سهمها 0.5%.

وقال نصر "نعتقد أن المؤشر سيواصل الارتفاع وقد يصل إلى هدف السبعة آلاف نقطة قبل نهاية العام."

وفي بورصة قطر ارتفع المؤشر 0.2% وصعدت أسهم معظم البنوك.

وتقدم سهم مصرف الريان أكبر البنوك الإسلامية في قطر من حيث القيمة السوقية 0.8 % بعد أن أعلن اتفاقه على شروط عرض نقدي لشراء البنك الإسلامي البريطاني بعد مفاوضات مطولة.

وارتفع سهم بنك قطر الدولي الإسلامي - الذي يملك حصة أغلبية في البنك البريطاني - 2.3 %.

ومن الجدير بالذكر أن أسواق الإمارات مغلقة اليوم في عطلة وطني، بمناسبة عيد الاتحاد الوطني الإماراتي 42.

وفيما يلي مستويات إغلاق مؤشرات الأسهم في المنطقة الأحد:

مصر.. ارتفع المؤشر 1.4 % إلى 6268 نقطة.

قطر.. ارتفع المؤشر 0.2 % إلى 10395 نقطة.

سلطنة عمان.. ارتفع المؤشر 0.5 % إلى 6758 نقطة.

السعودية.. تراجع المؤشر 0.3 % إلى 8301 نقطة.

الكويت.. تراجع المؤشر 0.6 % إلى 7742 نقطة.

البحرين.. تراجع المؤشر 0.2 % إلى 1206 نقاط.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com