ارتفاع معظم أسواق الأسهم الخليجية والسعودية تتراجع
ارتفاع معظم أسواق الأسهم الخليجية والسعودية تتراجعارتفاع معظم أسواق الأسهم الخليجية والسعودية تتراجع

ارتفاع معظم أسواق الأسهم الخليجية والسعودية تتراجع

ارتفعت معظم أسواق الأسهم الخليجية اليوم الأحد، مع صعود أسعار النفط والأسهم العالمية، لكن البورصة السعودية هبطت تحت ضغط جني الأرباح في قطاعات من بينها البتروكيماويات.

وزاد مؤشر سوق دبي 1.8% إلى 3692 نقطة في أكبر حجم تداول خلال نحو شهر وأكثر من ضعف حجم التعاملات يوم الخميس.

وكانت 7 أسهم من الأسهم العشرة الأكثر تداولا في السوق من تلك الأقل سعرا -دون درهم واحد- والتي يفضلها المستثمرون و الأفراد المحليون.

وقفز سهم دبي الإسلامية للتأمين وإعادة التأمين (أمان) 4.6% بينما ارتفع سهم الإسلامية العربية للتأمين (سلامة) 3.4%. وعلى مدى الأسبوعين السابقين كانت هناك تكهنات من بعض المتعاملين باندماجات في قطاع التأمين في أعقاب أنباء في أواخر العام الماضي عن اندماج مصرفي كبير في أبوظبي.

وارتفع المؤشر العام لسوق أبوظبي 0.7% وقادت أسهم شركات الأسمنت المكاسب. وقفز سهم أسمنت الخليج 12.9% في تعاملات هزيلة.

وزاد مؤشر بورصة قطر 0.1% مدعوما بصعود سهم شركة العقارات المتحدة للتنمية 0.9%. لكن سهم الخليج للمخازن تراجع 1.2% رغم التوصية بتوزيعات أرباح نقدية سنوية بواقع 1.60 ريال للسهم بزيادة طفيفة عن 1.50 ريال في العام الذي سبقه. وقالت الشركة إن صافي ربحها ارتفع 11% العام الماضي.

وهبط المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 0.8%.

وانخفض سهم كيان السعودية للبتروكيماويات 1.1% بينما هوى سهم نماء للكيماويات 8.1%. وفقد سهم نماء نحو ثلث قيمته هذا العام بعدما وصلت الخسائر المتراكمة للشركة ما يزيد عن 75% من رأسمالها.

لكن سهم أبناء عبد الله عبد المحسن الخضري للبناء ارتفع 0.8% بعدما قالت الشركة إنها فازت بعقد قيمته 69 مليون ريال (18.4 مليون دولار) من وزارة البيئة والمياه والزراعة.

وزاد المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية 0.5% رغم أن بيانات البورصة أظهرت أن المستثمرين الأجانب تحولوا إلى بائعين صافين للأسهم بفارق ضئيل وذلك للمرة الأولى منذ تعويم الجنيه المصري في الثالث من نوفمبر تشرين الثاني.

وصعد سهم القلعة 3.6% بعدما قالت شركة الاستثمار يوم الخميس إنها تجري محادثات مع أطراف معنية للتخارج من حصتها في سكك حديد ريفت فالي وهي أحد أصولها الخارجية الرئيسية.

إغلاق مؤشرات أسواق الأسهم في الشرق الأوسط:

السعودية.. هبط المؤشر 0.8% إلى 7139 نقطة.

دبي.. ارتفع المؤشر 1.8% إلى 3692 نقطة.

أبوظبي.. زاد المؤشر 0.7% إلى 4634 نقطة.

قطر.. صعد المؤشر 0.1% إلى 10726 نقطة.

مصر.. ارتفع المؤشر 0.5% 12891 نقطة.

الكويت.. زاد المؤشر 1.1% إلى 5896 نقطة.

سلطنة عمان.. استقر المؤشر عند 5792 نقطة.

البحرين.. صعد المؤشر 0.3% إلى 1210 نقاط.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com