بنك "الخليج الدولي" بالبحرين يفوض بنوكًا لترتيب إصدار سندات دولية
بنك "الخليج الدولي" بالبحرين يفوض بنوكًا لترتيب إصدار سندات دوليةبنك "الخليج الدولي" بالبحرين يفوض بنوكًا لترتيب إصدار سندات دولية

بنك "الخليج الدولي" بالبحرين يفوض بنوكًا لترتيب إصدار سندات دولية

قالت مصادر مطلعة اليوم الأربعاء، إن بنك "الخليج الدولي" ومقره البحرين اختار 6 بنوك لترتيب إصدار وشيك لسندات مقومة بالدولار.

وذكرت المصادر أن إصدار السندات سيكون بالحجم القياسي الذي لا يقل عادة عن 500 مليون دولار وقد يتم إطلاقه في نهاية يناير/ كانون الثاني.

وأضافت أن بنوك "سيتي غروب" و"إتش.إس.بي.سي" و"جيه.بي مورجان" و"ميزوهو" و"بنك أبوظبي الوطني" و"ستاندرد تشارترد" تتولى ترتيب الإصدار. وأشار أحد المصادر إلى أن "جيه.بي مورجان" و"بنك أبوظبي الوطني" سيتوليان تنسيق الصفقة.

ولم يتسن على الفور الحصول على تعقيب من بنك الخليج الدولي.

ومن المرجح أن يكون بنك الخليج الدولي من أول البنوك في مجلس التعاون الخليجي التي تصدر سندات دولية في 2017 بما يمهد الطريق أمام عدد من البنوك الإقليمية لدخول أسواق الدين لتعويض أثر هبوط أسعار النفط على سيولتها والامتثال للمعايير التنظيمية الدولية الخاصة بمعدلات كفاية رأس المال.

وكان البنك البحريني طلب في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي تقديم مقترحات لإصدار السندات وفقا لما ذكرته رويترز.

ولدى بنك الخليج الدولي سندات دولية قائمة بقيمة 500 مليون دولار لأجل خمس سنوات تستحق في ديسمبر/ كانون الأول 2017. وتولى باركليز وجي.آي.بي كابيتال -المملوك بالكامل لبنك الخليج الدولي- وجيه.بي مورجان وبنك أبوظبي الوطني وسوسيتيه جنرال وستاندرد تشارترد ترتيب إصدار السندات في عام 2012.

ويملك صندوق الاستثمارات العامة السعودي 97.22% من بنك الخليج الدولي الحاصل على تصنيف ‭‭Baa1‬‬ من "موديز" و‭‭A-‬‬ من "فيتش".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com