الذهب يرتفع في تعاملات ضعيفة بعد عطلة عيد الميلاد
الذهب يرتفع في تعاملات ضعيفة بعد عطلة عيد الميلادالذهب يرتفع في تعاملات ضعيفة بعد عطلة عيد الميلاد

الذهب يرتفع في تعاملات ضعيفة بعد عطلة عيد الميلاد

ارتفعت أسعار الذهب إلى أعلى مستوى في حوالي أسبوعين اليوم الثلاثاء، بفعل بيانات ضعيفة للتضخم في اليابان لكن التعاملات كانت محدودة مع عودة المتعاملين في الولايات المتحدة بعد عطلة عيد الميلاد واستمرار إغلاق الأسواق في لندن.

ويعتقد معظم المحللين أن قلقا واسعا بشأن البنوك الأوروبية وحالة عدم اليقين التي تحيط بسياسات الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب من المرجح أن تدعم أسعار الذهب في 2017 .

لكنهم قالوا إن سعر المعدن الأصفر قد يهبط بشدة في الأجل القصير إذا واصلت عوائد السندات الأمريكية الصعود.

وارتفع سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.48% إلى 1138.96 دولار للأوقية (الأونصة) في أواخر جلسة التداول في السوق الأمريكي بعد أن سجل أعلى مستوى منذ الرابع عشر من ديسمبر كانون الأول عند 1148 دولارا للأوقية.

وصعدت العقود الأمريكية للذهب 0.51% لتسجل عند التسوية 1138.80 دولار للأوقية.

وساهمت قوة الدولار في تقييد مكاسب المعدن النفيس. وارتفع الدولار أمام الين الياباني واليورو مع سعي بعض المستثمرين إلى اقتناص صفقات في المرحلة الأخيرة للتعاملات هذا العام.

وقفزت العملة الأمريكية إلى أعلى مستوى في عشرة أشهر عند 118.66 ين في منتصف الشهر الحالي بفعل توقعات لنمو اقتصادي أقوى بعد أن يتولى ترامب السلطة في يناير كانون الثانيِ. وتكبح قوة الدولار الطلب على السلع المقومة بالعملة الأمريكية لأنها تجعلها أكثر تكلفة على حائزي العملات الأخرى.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى ارتفع سعر الفضة في المعاملات الفورية 1.46% إلى 15.95 دولار للأوقية.

وصعد البلاتين 1.22% إلى 899.35 دولار للأوقية مرتدا عن 6 جلسات متتالية من الخسائر. وقفز البلاديوم 2.44% إلى 671.97 دولار للأوقية مسجلا أكبر زيادة ليوم واحد في أسبوعين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com